الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزمة المالية تجبر الزمالك على إعارة «فتحى» لتورينو الإيطالى

الأزمة المالية تجبر الزمالك على إعارة «فتحى» لتورينو الإيطالى
الأزمة المالية تجبر الزمالك على إعارة «فتحى» لتورينو الإيطالى




كتب - وائل سامى

تسبّبت الأزمة المالية الموجودة داخل نادى الزمالك فى إجبار مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور على السماح برحيل مصطفى فتحى صانع ألعاب الفريق إلى صفوف تورينو الإيطالى.
وبات رحيل اللاعب هو الاتجاه الأقوى داخل مجلس الإدارة، خصوصاً أن الزمالك طلب مليون يورو لإعارته لمدة ستة أشهر، وفى حالة تقليل المبلغ سيرحل أيضاً، ومن الممكن أن يُمدّد اللاعب تعاقده لمدة موسم فى حالة طلب مسئولى القلعة البيضاء.
من جهة اخرى أرسل مجلس إدارة نادى الزمالك إخطاراً رسمياً إلى مسئولى الاتحاد السكندرى، حيث طلب خلاله عودة خالد قمر لاعب الفريق المعار لزعيم الثغر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية حيث خاطبت الإدارة البيضاء نظيرتها بالاتحاد السكندرى لاستعادة المهاجم  فى شهر يناير الجارى وقطع فترة الإعارة من أجل تدعيم الخط الهجومى للقلعة البيضاء.
وكان قمر قد انتقل إلى نادى الاتحاد السكندرى على سبيل الإعارة فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث من المقرر أن تنتهى إعارته لزعيم الثغر بنهاية الموسم الحالى إلا أن إدارة القلعة البيضاء أبدت رغبة فى إعادته إلى صفوف الفريق فى شهر يناير الجاري، فى ظل رغبة الجهاز الفنى بقيادة محمد حلمى فى تدعيم الخط الهجومى للفريق.
ويبحث مسئولو الزمالك عن مهاجم لتدعيم الخط الهجومى للفريق فى ظل عدم تجديد باسم مرسى لتعاقده مع الفريق حتى الآن، بالإضافة إلى انخفاض مستوى الزامبى إيمانويل مايوكا.
من جانبه أكد المستشار مرتضى منصور على أنه اتفق مع محمود مشالي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، على انضمام المهاجم الغينى «كاسونجو كابونجو»، للقلعة البيضاء خلال الموسم المقبل، حال موافقة زعيم الثغر على الاستغناء عنه لفريق مصري.
وأضاف «منصور»  أن النادى مرشح له 3 مهاجمين أفارقة لضم أحدهم للقلعة البيضاء، من بينهم لاعب الوداد المغربى «وليام جيبور»، مؤكدًا أننا لن نتعاقد مع «خاما بليات» مهاجم صن داونز، أو الغانى «إيمانويل بناهيني» لاعب الإسماعيلى السابق.
وأوضح رئيس الزمالك، أن الحديث مع رئيس الاتحاد لم يتطرق لاسترجاع المهاجم محمد سالم، مضيفا أننا سنستعيد اللاعب خالد قمر المعار للاتحاد بعد مناقشة الأمر معهم فى الفترة القادمة .
فى شأن مختلف كانت قد تلقت ادارة نادى الزمالك خطابا من مسؤولى التأمينات تطالب فيه القلعة البيضاء بدفع مبلغ 40 مليون جنيه مستحقات متأخرة.
وكان مصدر بنادى الزمالك قد صرح فى وقت سابق بأن مصلحة الضرائب بدأت تخاطب النادى بشأن مستحقات تقدر بـ131 مليون جنيه.
وبذلك قد انضمت التأمينات  للضرائب وطالبت ادارة القلعة البيضاء بضرورة سداد المستحقات المتأخرة.
وسبق وأن قام مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بمناشدة رئيس الوزراء بالتدخل لإنقاذ الزمالك من الحجز على أرصدته بسبب الضرائب والتأمينات.