الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«إبراهيم عبد المجيد» يعلن الفائزين بجائزة ساويرس 2017

«إبراهيم عبد المجيد» يعلن الفائزين بجائزة ساويرس 2017
«إبراهيم عبد المجيد» يعلن الفائزين بجائزة ساويرس 2017




كتب - إسلام أنور


أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية عن أسماء الفائزين بجائزتها الثقافية لعام 2017.
وفاز الروائى «إبراهيم فرغلى»  بأفضل عمل فى فرع كبار الأدباء، عن روايته «معبد أنامل الحرير»، بينما ذهبت أفضل مجموعة قصصية كبار الأدباء للكاتب أحمد الخميسى عن مجموعته «أنا وأنت».
وأعلن الكاتب إبراهيم عبدالمجيد، أسماء الفائزين بجائزة نجيب ساويرس الثقافية فرع شباب الأدباء، وحصل على المركز الأول «علاء فرغلى» عن روايته «خير الله الجبل»، مناصفة مع محمد ربيع عن روايته «عطارد» فى فئة الرواية، بينما حصل «أحمد الفخرانى» على المركز الثانى عن روايته «ماندرولا»، مناصفة مع هدرا جرجس عن روايته «صياد الملائكة».
وفى فرع القصة القصيرة لشباب الأدباء، حصل على المركز الأول أحمد مجدى همام عن مجموعته «الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة»، وطه عبد المنعم على المركز الثانى عن مجموعته «ثلاثة تمارين كتابة لميلان كوندرا»، مناصفة مع هند جعفر عن «عدودة».
وأعلن الناقد السينمائى طارق الشناوى، عضو لجنة تحكيم فرع السيناريو لكبار الكتاب فى جائزة ساويرس الثقافية عن فوز الكاتب محمود نسيم عن سيناريو فيلم «رجل الحكايات».
كما أعلن سمير سيف مقرر لجنة أفضل سيناريو لفرع شباب الكتاب، عن فوز محمود نسيم، وهيثم دبور بجوائز السيناريو فى ساويرس الثقافية.
كما أعلن سميح ساويرس عن فوز مسرحية العرض الأخير للكاتب أسامة الزينى فرع شباب الكتاب، بالمركز الثانى، فيما فاز بالمركز الأول نص مسرحية «مصرايم» للكاتب أسامة نور الدين الذى رحل عن عالمنا وتسلم الجائزة أبناؤه.
وأعلن المهندس نجيب ساويرس فوز الدكتورة هالة فؤاد بعنوان «المثقف بين سندان السلطة ومطرقة العمل» بجائزة النقد الأدبى.