الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القائمة الإفريقية تجبر الأهلى على إنهاء صفقات الشتاء فى 48 ساعة

القائمة الإفريقية تجبر الأهلى على إنهاء صفقات الشتاء فى 48 ساعة
القائمة الإفريقية تجبر الأهلى على إنهاء صفقات الشتاء فى 48 ساعة




كتب _ عمر عبدالحفيظ

 

يسابق الأهلى الزمن للتعاقد مع الصفقات الجديدة التى حددها المدير الفنى حسام البدرى، لتدعيم الهجوم وتحت رأس الحربة، والتعاقد مع مدافع جيد وطلب أحمد سامى مدافع المقاصة على وجه التحديد.
ويداهم الوقت مسئولى القلعه الحمراء، ويضغط عليهم بشدة، فخلال أربعة أيام فقط، سيكون الاهلى مطالبا بحسم القائمة الإفريقية من خلال استبدال أى لاعب يرغب فى تغييره من القائمة التى تم إرسالها نهاية ديسمبر الماضى.
ويرغب الأهلى فى ضم الصفقات التى سيتم التعاقد معها خلال يناير الجارى للقائمة الإفريقية، للاستفادة منهم، خاصة أن الهدف الأساسى للتعاقد مع هؤلاء اللاعبين هو تدعيم جميع المراكز قبل معركة إفريقيا
وتعد القائمة الإفريقية سببا فى خسائر مالية متوقعة للأهلى فى الصفقات الشتوية، حيث سيكون مسئولو الأهلى مطالبين بالقبول بشروط الأندية، مقابل إتمام الصفقات بسبب ضيق الوقت، وقى مقدمة هؤلاء اللاعبين أحمد حمودى الذى وقع للأهلى، ولكنه مرتبط بعقد لنهاية الموسم مع الباطن السعودى الذى رفض فسخ التعاقد معه بالمجان، وسوف يتحمل الأهلى مبلغ ماليًا لن يقل عن 3 ملايين جنيه.
أيضا عرض الأهلى تحمل قيمة عقد الغانى جون انطوى، فى حالة انتقاله لمصر المقاصة، مقابل عودة أحمد الشيخ، بما يعنى أن الأهلى سوف يحقق خسارة مالية لن تقل عن 3 ملايين جنيه.
ومن ناحية أخرى شارك أنطوى فى تدريبات الفريق الأحمر، بعد عودته من بلاده، وعقد مدير الكرة سيد عبدالحفيظ جلسة منفردة مع اللاعب، قبل مشاركته فى المران من أجل الحديث معه عن سبب سفره المفاجئ دون إبلاغ الإدارة والجهاز الفنى، وسبب تأخيره عن الحضور من غانا، وإبلاغه بأمرين، الأول العقوبة المالية التى وقعت عليه والتى  تبلغ 15 ألف دولار، بسبب سفره بدون إذن، ثانيا التأكيد على وجود عرض له من نادى مصر المقاصة، وتحديد موعد انتقاله بشكل رسمى على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.
 وأدى الأهلى مرانه بالأمس على فترتين، وفقا لأجندة الجهاز الفنى، وقاد المران أحمد أيوب، ويحصل الفريق على راحة من التدريبات اليوم ثم يعود إلى التتش غدا استعدادا للسوبر.
 وعاد المدير الفنى حسام البدرى من كندا، وفقا للإتفاق مع جهازه المعاون والإدارة، على أن يقود مران الفريق بداية من غدًا«السبت»، ويحسم الأهلى العديد من الملفات المؤجلة بعد عودة البدرى، أبرزها ملف صفقات يناير، والتجارب الودية ومعسكر الإمارات والتجديد لغالى ومتعب وغيرها من الملفات المهمة.
ويحصل البدرى على تقريرين فنى وطبى شامل، عن الأيام الستة التى أدى فيها الأهلى تدريباته فى غيابه، على ان يتضمن التقرير، حالة اللاعبين ومدى انضباطهم، إلى جانب تقرير مخطط الأحمال أنيس الشعلالى، والتعرف على نسبة قياسات الدهون بعد التحاليل الذى أجراه الاهلى للاعبين.