الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 مطالب رئيسية للآثريين فى عيدهم.. نقابة وأجور وتأمين صحى «آدمى»

3 مطالب رئيسية للآثريين فى عيدهم.. نقابة وأجور وتأمين صحى «آدمى»
3 مطالب رئيسية للآثريين فى عيدهم.. نقابة وأجور وتأمين صحى «آدمى»




كتب - علاء الدين ظاهر

 

تحتفل وزارة الآثار غدًا الاثنين بعيد الأثريين، حيث من المقرر أن يكرم الدكتور خالد العنانى وزير الأثار عددا من الأثريين والعاملين بالآثار، ومنح عدد من أسماء الأثريين الراحلين دروع التكريم ،كما يطلع الأثريين على آخر الخطوات التى تمت فى ملف النقابة الموجود حاليًا فى مجلس النواب. وفى هذا الصدد استمعت «روز اليوسف» اليومية لمطالب الأثريين، حيث قال سعيد شبل رئيس الإدارة المركزية للمخازن بالآثار أنه يطلب من وزارة الاثار تنفيذ المقترح الذى تقدمت به وتم ادراجه بالخطة المستقبلية لوزارة الآثار، وهو ضرورة وجود 4 مخازن آثار كبرى بكل من الوجه البحرى (البحيرة) والقاهرة والجيزة (بسقارة) ومصر الوسطى (ببنى سويف) ومصر العليا(بالاقصر).
 هذا وقال الدكتور ولاء الدين بدوى مدير عام متحف قصر محمد على بالمنيل إننا نريد نقابة للأثريين بلا تناحر أو خلاف بين العاملين بوزارة الأثار ولا الأكاديميين.
وتابع:فى ظل تدنى الدخول اطال الدولة برفع الحافز الخاص بالاثريين إلى 200 % أسوة بجميع الوزارات، كما أننا نريد تأمين صحى آدمى لأن الأثريين حماة الحضارة، وبعضهم بيموت ومش لاقى علاج. من جانبه قال ممدوح عودة عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الأثريين ومدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث أتمنى أن يتم إشهار نقابة الأثريين،وتوفير مشروع لائق للرعاية الصحية يحترم آدمية الأثريين، وأن يسعى الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والأمين العام لتطبيق 200% حافز مثل باقى موظفى الدولة،وتطبيق علاوة الحد الادنى للعاملين بالوزارة، والانتهاء من اقامة نادى العاملين بالآثار فى الفسطاط.