الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات العراقية تمشط جامعة الموصل بحثا عن عناصر داعش

القوات العراقية تمشط جامعة الموصل بحثا عن عناصر داعش
القوات العراقية تمشط جامعة الموصل بحثا عن عناصر داعش




بغداد – وكالات الأنباء

أعلن صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقى أن قوات مكافحة الإرهاب مشطت حرم جامعة الموصل أمس بحثا عن أى عناصر تنتمى لتنظيم داعش بعد أن سيطرت على المنطقة بالكامل.
كانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب قد دفعت مقاتلى التنظيم للتقهقر داخل حرم جامعة الموصل ذى الموقع الاستراتيجى وسيطرت على عدة مبان من بينها كليات فى خطوة مهمة صوب استعادة الجزء الشرقى من المدينة بالكامل.
وقال النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب «تم تحرير الجامعة بالكامل والآن القوات تقوم بمسح المجمع للبحث عن أى دواعش مختبئين» مضيفا أن معظم المبانى تحوى شراكا خداعية لذا تتوخى القوات الحذر.
وقال قائد عراقى هذا الأسبوع إن أجزاء من الحرم الجامعى مترامى الأطراف تشرف على أحياء مجاورة فى شرق الموصل ما يجعله مكسبا مهما للسيطرة على المناطق التى لا تزال تحت سيطرة داعش على طول نهر دجلة.
وتقول القوات العراقية المدعومة بغطاء جوى من التحالف بقيادة الولايات المتحدة إنها اقتربت من استعادة السيطرة على الضفة الشرقية لنهر دجلة بالكامل الأمر الذى يجعلها تبسط سيطرتها التامة على شرق الموصل ومن ثم نصف آخر معقل كبير للتنظيم فى العراق.
ويمكن للهجمات على غرب المدينة الخاضع لسيطرة التنظيم المتشدد أن تبدأ بمجرد تأمين الشرق. ويمر نهر دجلة من شمال إلى جنوب الموصل.