الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مساعدان لترامب ينفيان عقد قمة مع بوتين فى إيسلندا

مساعدان لترامب ينفيان عقد قمة مع بوتين فى إيسلندا
مساعدان لترامب ينفيان عقد قمة مع بوتين فى إيسلندا




واشنطن - وكالات الأنباء

نفى مساعدان بارزان للرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب تقريرا يفيد بأنه يعتزم عقد قمة مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بعد أسابيع من توليه للمنصب.
وذكرت صحيفة «صنداى تايمز» البريطانية أن ترامب أبلغ مسئولين بريطانيين أن هناك خطة لمثل هذه القمة وأنها قد تعقد فى العاصمة الأيسلندية ريكيافيك.
وقال أحد مساعدى ترامب لوسائل الإعلام أن «القصة محض خيال». وقال مساعد آخر إن القصة غير صحيحة. ويتولى ترامب منصبه يوم 20 يناير الجارى وقد تحدث عن أنه سيسعى إلى تحسين العلاقات مع روسيا.
وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر لم تكشف هويتها أن موسكو ستوافق على عقد قمة بين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين.
وأعلنت الحكومة الآيسلندية من جهتها أنها ليست على علم بهذا المشروع، لكنها ستكون مستعدة لاستضافة لقاء يتيح تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن.
وقال وزير الخارجية جودلوجور ثور ثوردارسون إن «الحكومة الآيسلندية لم تتلق طلباً فى هذا الشأن».
فى شأن آخر، كشفت إدارة ترامب، أن الأخير يدرس بجدية إمكانية إخلاء المركز الصحفى الواقع داخل البيت الأبيض ونقل إجراء المؤتمرات الصحفية إلى مبنى آخر.
ونقلت وسائل الإعلام عن 3 مصادر رفيعة المستوى، أنه إذا تم إقرار هذه الخطة، سيتم نقل فعاليات المركز الصحفى الحالى إلى مركز المؤتمرات التابع للبيت الأبيض الواقع بالقرب من ساحة «لافاييت»، أو إلى المكتب الإدارى السابق، بالقرب من مقر إقامة رئيس الولايات المتحدة.
فى حين أكد شون سبايسر المتحدث باسم الرئيس المنتخب، أنه جرت مناقشة كيفية نقل المركز الصحفى عدة مرات، موضحًا أن وسائل الإعلام تولى اهتماما كبيرا لترامب، والمسألة تتعلق بطاقة استيعاب المركز التى لا تتجاوز 49 مقعدا، مشيرا إلى أن مئات الصحفيين طلبوا الحضور فى وقت سابق لمؤتمر صحفى لترامب.
ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء فريق ترامب قوله إن سبب فكرة نقل المركز الصحفى من البيت الأبيض، يعود لكون التغطية الإعلامية لنشاط ترامب كانت عدائية.
وقد أثارت ردود فعل ترامب السلبية تجاه الصحفيين ونقده لهم، اثارت موجة من التفاعلات والانتقادات ضده على صفحات التواصل الاجتماعى.