السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأطباء» تخاطب «النواب» لحضور لقاء «اتحاد المهن الطبية».. الأربعاء المقبل

«الأطباء» تخاطب «النواب» لحضور لقاء «اتحاد المهن الطبية».. الأربعاء المقبل
«الأطباء» تخاطب «النواب» لحضور لقاء «اتحاد المهن الطبية».. الأربعاء المقبل




كتبت ـ أمانى حسين

دعت النقابة العامة لأطباء مصر أعضاء مجلس النواب ولجنة الصحة لحضور اللقاء الذى تعقده النقابة بحضور أعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية.
وأوضحت النقابة من خلال الخطاب الذى قامت بإرساله إلى كل من المستشار على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمستشار أحمد سعدالدين أمين عام المجلس، والدكتور محمد خليل العمارى رئيس لجنة الصحة, أن لجنة الصحة بمجلس النواب كانت قد وافقت موافقة مبدئية على مشروع قانون لتعديل القانون رقم 13 لسنة 1983، والخاص بقانون اتحاد المهن الطبية بحيث يتم ضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد.
وأكد الخطاب أن مشروع القانون والمقدم من الحكومة به انتهاك واضح للدستور عن طريق الضم القسرى لنقابة العلاج الطبيعى لكيان نقابى منشأ منذ عام 1940، وله ذمته المالية المستقلة وذلك على الرغم من رفض أصحاب الشأن لذلك، حيث إن الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية والتى انعقدت فى سبتمبر 2016، رفضت بالإجماع انضمام أى نقابة أخرى للاتحاد.
وأشار الخطاب إلى أن نقابة العلاج الطبيعى هى أحدى النقابات المعبرة عن مهنة مساعدة وليس مهنة طبية، هذا بالإضافة إلى أن اتحاد نقابات المهن الطبية هو بالأساس كيان مالى والغرض من إنشائه كان لإنشاء صندوق للمعاشات والإعانات الاجتماعية لجميع أعضاء المهن الطبية «أطباء بشريين وصيادلة وأطباء أسنان وبيطريين».
وأوضح الخطاب أن مجلس اتحاد النقابات المهنية الطبية يرحب بإنشاء أى كيان مهنى جديد لجميع فئات العاملين بالمهن الصحية، بحيث يكون الغرض من إنشائه مناقشة المقترحات الخاصة بالمنظومة الصحية وكيفية تطويرها.
ودعا الخطاب جميع أعضاء مجلس النواب لحضور اللقاء مع أعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية الأربعاء 18 يناير فى تمام الساعة الخامسة عصرًا بمقر النقابة العامة للأطباء، وذلك لتوضيح وجهة نظر أعضاء الاتحاد للسادة أصحاب السلطة التشريعية تحت عنوان «دفاعًا عن استقلال الاتحاد ودفاعًا عن المعاش ومشروع العلاج».