السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرو أديب يشيد بحوار الرئيس للصحف القومية.. ويطالب بوضع آلية لضبط الأسعار

عمرو أديب يشيد بحوار الرئيس للصحف القومية.. ويطالب بوضع آلية لضبط الأسعار
عمرو أديب يشيد بحوار الرئيس للصحف القومية.. ويطالب بوضع آلية لضبط الأسعار




كتب - محمد قبيصى


أشاد الإعلامى عمرو أديب، بحوار الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أجراه مع رؤساء الصحف القومية «الأخبار، الأهرام، الجمهورية» وتطرقه للحديث عن ارتفاع الاسعار وجشع التجار.
وقال «أديب» خلال برنامج «كل يوم» على قناة ON E وراديو نغم FM، إن الوزراء يتحدثون عن تحسن الاقتصاد المصرى ويؤكدون أنه يسير فى الطريق السليم، بينما لا يشعر المواطن العادى بهذا الأمر لأن ارتفاع الاسعار أعمى الناس عن أى شىء آخر، مستطرداً: «يبدو من حوار الرئيس أن مجلس الوزراء يعد آلية لوضع سقف للأسعار بالسوق، وأظن أن هناك تنسيقًا بين الرئيس ورئيس الوزراء على أن يتم إعداد آلية لزيادة الأسعار بالقانون».
وشدد أديب على ضرورة وضع آليات لضبط الأسعار، ووضع سقف وحد أقصى للأسعار، مشيراً إلى أن مشكلة المصريين أنهم لا يقبلون بهامش ربح أقل من 20 لـ50% ولذا يجب وضع آليات للأسعار.
وتابع: «هناك زيادة فى أسعار السلع وهذا وارد فى بلد 80% من مكوناته مستورد من الخارج، ولكن هل الزيادة الحالية فى أسعار السلع والمستلزمات طبيعية؟!».
كشف الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة أخبار اليوم، كواليس حوار الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أجراه مع رؤساء الصحف القومية «الأخبار، الأهرام، الجمهورية» بقصر الاتحادية.
وقال «رزق» فى مداخلة هاتفية: إن الرئيس مدرك جيداً للشأن الداخلى، والحوار استمر 250 دقيقة «4 ساعات و 10 دقائق» ولم ينقطع، إلا ثلاث مرات، الأولى خلال صلاة العصر، والثانية وقت دخول باكورة من إنتاج الشركة الوطنية للثروة السمكية من الاسماك، والثالثة خلال تناول وجبة الغداء.
وتابع: «الغداء كان عبارة عن سندويتشات طعمية سخنة وطحينة وطرشى من اللى أنت بتحبهم يا عمرو» وعقب الإعلامى عمرو أديب ساخرا «بعد التعب دا كله الرئيس غداكم طعمية» ورد رزق «غدانا طعمية وكل واحد اكل شقتين بلدى، والشقة أقل من نص رغيف وكل واحدة فيها طعميتين أو تلاتة».