الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عرفان: ضباط الهيئة محصنون من الوقوع فى الفساد

عرفان: ضباط الهيئة محصنون من الوقوع فى الفساد
عرفان: ضباط الهيئة محصنون من الوقوع فى الفساد




كتب - محمد خضير


قال الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية: إنه يثق ثقة عمياء فى زملائه بالهيئة، لافتا إلى أن هذا الجهاز يعمل فى مجال التحريات، والمعلومة أصبحت مثل الأكل والشرب.
وأوضح عرفان، خلال حديثه مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج «مساء dmc»، على قناة «dmc» أمس الأول،: إن وقائع التجاوز خلال العامين الماضيين داخل الهيئة، لا تتعدى واقعة أو اثنتين، مضيفا: «كان هناك واقعتا فساد بالهيئة، خلال العامين الماضيين، وتم التعامل معهما بحزم وقوة».
وأشار إلى أن ضباط هيئة الرقابة الإدارية محصنون من الوقوع فى الفساد، مضيفا: «أعضاء الهيئة معقمون ضد الفساد».
وتابع: أدعو كل مؤسسات الدولة للاستعانة بالكفاءة، وليس بالأقدمية، وسيجدون فارقا كبيرا فى الأداء، لافتًا إلى أن البعض يُضبط متلبسًا بالرشوة، ولا يعترف بالفساد.
وقال رئيس هيئة الرقابة الإدارية: «إن كشف قضايا الفساد بالمؤسسات ليس موجة وتنتهى، ومستمرون بدعم من الرئيس السيسى فى اقتلاع جذور الفساد».. وتابع: «إن هيئة الرقابة الإدارية تكرر وعدها للمصريين بأن الأيام المقبلة ستشهد كشف المزيد من وقائع وقضايا الفساد بالمؤسسات»، مردفًا: «السيسى قال لى لا حدود فى عملكم.. مترجعليش.. اشتغل ولك كل الصلاحيات».
وأضاف: «أعدنا ترتيب هيئة الرقابة الإدارية من الداخل وتمت إعادة تحديد المهام بشكل دقيق يجعل الضابط متفرغًا لعمله بشكل كبير، منحنا الثقة للزملاء لمزيد من تحقيق النجاحات فى كشف الفساد وتطهير المؤسسات».