الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخبراء.. المنافسة على لقب إفريقيا صعبة

الخبراء.. المنافسة على لقب إفريقيا صعبة
الخبراء.. المنافسة على لقب إفريقيا صعبة




بعد غياب دام 7 سنوات عجاف يعود منتخبنا الوطنى الاول من جديد للظهور فى بطولات كأس الامم الافريقية عندما يلتقى مع مالى الليلة فى افتتاح مباريات الفراعنة بالبطولة.
المباراة يعول عليها الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة الارجنتينى هيكتور كوبر كثيرا من اجل انتزاع نقاطها الثلاث لتسهيل المهمة فى العبور للدور التالى.
ومن هذا المنطلق حرصت «روزاليوسف» على التوجه لبعض خبراء الكرة المصرية من أجل استطلاع رأيهم حول المباراة ومدى قدرة منتخبنا على المنافسة فى بطولة افريقيا.
فى البداية أكد فتحى مبروك المدير الفنى الأسبق للاهلى أن بطولة إفريقيا فى غاية الصعوبة ملمحا الى أن الهدف الاساسى الذى ينبغى التركيز عليه هو تصفيات كأس العالم التى قطعنا فيها مشوار جيد.
أضاف مبروك: اننا سنواجه اليوم مالى ومعنا أيضا أوغندا وغانا وكلها مباريات صعبة جدا ووجهة نظرى أن مشوار كاس العالم أسهل نسبيا من مشوار كأس الامم الافريقية ووجودهم معنا فى مجموعة تصفيات كأس العالم ومجموعة كأس الامم الافريقية لا نستطيع القول أنه شىء إيجابى أو سلبى بل نستطيع أن نؤكد أنها مجموعة قوية.
أشار مبروك الى أن المنتخب لديه العديد من الاوراق الرابحة كما أن الجهاز الفنى قام بتجهيز بعض اللاعبين خلال ودية تونس الاخيرة قبل انطلاق البطولة امثال عمرو وردة وكريم حافظ.. ويرى مبروك ضرورة أن يبدأ كوبر بمهاجم الاهلى مروان محسن الذى يعد الافضل حاليا.
أما خالد القماش مدرب الاسماعيلى السابق فأبدى دعمه ومساندته للمنتخب مطالبا الجميع بالوقوف خلف المنتخب وجهازه الفنى لاسيما وان بطولة افريقيا قوية للغاية وجميع مبارياتنا فيها صعبة سواء أمام مالى اليوم أوغانا أو حتى اوغندا.
وأكد أن هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر أدار مباراة تونس الودية الاخيرة بتغييرات كثيرة من أجل عدم كشف أوراقه الا انه من المؤكد أن يدفع اليوم بتشكيله الاساسى ملمحا الى أن الاعتماد الرئيسى سيكون على محمد صلاح نجم روما.
اشار القماش الى أن فوز المنتخب بكأس الأمم الافريقية صعب ولكن  لابد من أخذ المباريات فى كاس الامم خطوة بخطوة وتخطى عقبة الدور الاول.
أشرف قاسم نجم الزمالك ومنتخبنا السابق بدأ كلامه مشددا على صعوبة المنافسة فى بطولة افريقيا لكنه يرى إن وجود غانا واوغندا معنا شىء ايجابى لانهما معنا ايضا فى تصفيات المونديال أمام بخوص مالى فهى منتخب مميز وقوى.
أضاف قاسم أن المنتخب لم يخض سوى مباراة ودية واحدة فقط قبل كأس الامم وهى غير كافية مشددا على انه كان لابد أن يكون هناك ثلاث مباريات على الاقل.
وليد صلاح الدين نجم الاهلى ومنتخبنا السابق هو الآخر شدد على قوة وصعوبة البطولة نظرا للتطور الكبير فى الكرة الافريقية خلال السنوات الاخيرة.
ويرى وليد أن الجهاز الفنى اصطحب للجابون افضل العناصر التى تمثل منتخبنا باستثناء بعض الاسماء القليلة التى كان من الممكن أن يتم ضمها أمثال حمدى الونش قلب دفاع الزمالك ومؤمن زكريا جناح الاهلى.
وعن استبعاد باسم مرسى لاعب الزمالك أكد أنه قرار يحترم من الجهاز الفنى لان الاستبعاد بسبب قرار ليس له علاقة بالكرة وهو امر يحترم.
وحذر وليد من صعوبة المجموعة، مشيرا الى أن مباراة مالى اليوم فى غاية القوة وكذلك مباراتى اوغندا وغانا.