الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المنيا» تواصل حربها ضد مافيا الأراضى الزراعية

«المنيا» تواصل حربها ضد مافيا الأراضى الزراعية
«المنيا» تواصل حربها ضد مافيا الأراضى الزراعية




بورسعيد - هبة وصفى

تمكنت مديرية الزراعة بالمنيا، من رفع وإزالة 194 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 7 أفدنة، و19قيراطاً، و17 سهماً، بمراكز المنيا خلال الأسبوع الثانى من شهر يناير الجارى، وذلك فى إطار حملات الإزالة التى تجرى على مستوى مراكز المنيا من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل المحافظة.
وقال المهندس أحمد يوسف عثمان، مدير مديرية الزراعة بالمنيا: إن الحملة أسفرت عن إزالة 7حالات بالعدوة، و51 حالة بمركز بنى مزار، و13 حالة بمطاى، و4 حالات بمركز سمالوط، بالإضافة إلى 16 حالة بمركز أبوقرقاص، و46 حالة بملوى، و34 حالة بديرمواس، و3 حالات إصلاح زراعى.
وأوضح أن هذه الحملات مستمرة فى التصدى لمحاولات تبوير الأراضى الزراعية وإزالة أى حالة تعد فى مهدها، مؤكداً اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة التعديات وعرض تقارير دورية عن حملات الإزالة داخل المحافظة.
إلى ذلك تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينه ملوى من رفع وإزالة  70 حالة تعد على الأرض الزراعية، خلال إحدى حملات الإزالة التى تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم حماية الاراضى والجمعيات الزراعية بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.