الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الصيادلة» تطالب «الشرقاوى» بالاستجابة لمطالب العاملين بـ«قطاع الأعمال»

«الصيادلة» تطالب «الشرقاوى» بالاستجابة لمطالب العاملين بـ«قطاع الأعمال»
«الصيادلة» تطالب «الشرقاوى» بالاستجابة لمطالب العاملين بـ«قطاع الأعمال»




كتبت - أمانى حسين

 

أكد الدكتور هيثم عبدالعزيز عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة أن حل أزمة الدواء يبدأ بالاهتمام بشركات قطاع الأعمال الوطنية المملوكة للدولة، حيث إن قرابة الألف صنف دوائى مسجل لصالح تلك الشركات، وأن تلك الأصناف من أهم الأصناف المتداولة بالسوق المصرية وجميعها تتميز بجانب أمانها وفاعليتها بانخفاض أسعارها.
وأوضح عبدالعزيز أن نصيب شركات قطاع الأعمال من حجم سوق الدواء انخفض من 60% إلى أقل من 4%، الأمر الذى بات يمثل خطرًا على المريض المصرى، وبات يدعو جميع الجهات المعنية إلى التكاتف من أجل النهوض بتلك الشركات مرة أخرى.
وشدد عضو نقابة الصيادلة على ضرورة تحريك أسعار المنتجات المخسرة لتلك الشركات والتى تباع بأقل من تكلفة إنتاجها، وعلى ضرورة الاهتمام بالمطالب الإدارية والمالية للصيادلة العاملين بها، موضحًا أن هجرة الخبرات والكوادر الصيدلانية العاملة بتلك الشركات نظرًا لتدنى الرواتب والمميزات الإدارية أمر يجب الانتباه له قبل أن تفرغ تلك الشركات تمامًا من مواردها البشرية.
وطالب عبدالعزيز المهندس أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال وإدارات تلك الشركات، بالحفاظ على تلك الكوادر والاستجابة العاجلة لمطالبهم والمتمثلة فى مساواتهم ماليًا وإداريًا بأقرانهم العاملين بوزارة الصحة، وأن تأخير الاستجابة لتلك المطالب لا يصب فى صالح الدولة والمريض المصرى.