الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«معلومات الوزراء» يطلق تطبيق «إيجابى» لخدمة المواطن

«معلومات الوزراء» يطلق تطبيق «إيجابى» لخدمة المواطن
«معلومات الوزراء» يطلق تطبيق «إيجابى» لخدمة المواطن




كتب - حسن أبو خزيم

 

قال المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء: إنه تم إطلاق تطبيق إيجابى على موقع جوجل خلال شهر سابق وتم البث التجريبى له، لافتًا إلى أن خلال الشهر المقبل يتم إطلاق نسخة أخرى منه ويهدف لمتابعة ورصد المعلومات الموثقة بشكل مجانى للمواطنين.
وأوضح الجمل خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس - أن المركز يهدف إلى التقرب إلى المواطنين والاستماع إلى شكواهم ومشاركتهم فى الآراء ومعرفتها، لافتا إلى أن التطبيق يعتمد على قيام المواطن بنقل الصور السلبية فى الشارع المصرى ونقلها إلى الحكومة من خلال التطبيق للمساعدة على حلها.
وأوضح أنه تم دخول 16 ألف مواطن على التطبيق، وقاموا بإنزال التطبيق على المحمول ويوجد عدد من المواطنين أعطوا التطبيق نحو 4.5 درجة من 5 درجات، وفى القاهرة تم رصد فوق 150 مخالفة فى البداية ويعتبر هذا شكل طيب لعمل التطبيق.
وأشار إلى أن الدولة تمر بتحديات كثيرة والمركز يجتهد إلى تقديم أفضل خدمة بقدر الاستطاعة من خلال بوابة الشكاوى الحكومية والتى تم التطوير بها وتحسين خدمة المقدمة المواطن فى الفترة المقبلة ووضع مؤشرات واضحة لها من ويتم تقديم توجيهات من رئيس الوزراء لتقديم خدمة أفضل للمواطن.