الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتحاد الكرة ينفى الاستعانة بمساعد لسمير عدلى فى منصب المدير الإدارى للمنتخب




نفى سمير عدلى مدير المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ما تردد عن رغبة اتحاد الكرة وبعض من أعضاء الجهاز الفنى الاستعانة بأيمن حافظ المدير الإدارى السابق للمنتخب الأوليمبى للعمل معه مساعدًا حيث قال عدلى إن هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق ولم يحدث أن طلب منى أحد الاستعانة بحافظ لأننى لست فى حاجة لأحد لمعاونتى وأشار أننى أعمل فى اتحاد الكرة منذ 25 سنة بالإضافة إلى 12 سنة أخرى فى النادى الأهلى وأضاف مدير المنتخب أنه فى حالة حاجتى إلى مساعد فسوف أقوم بطلب ذلك ولا توجد مشكلة إلا أننى لست فى حاجة لهذا الأمر. على الجانب الآخر قرر قدرى عبدالعظيم رئيس لجنة الحكام للشئون الإدارية اتخاذ إجراءات جديدة لتنظيم العمل داخل اللجان بعد ما حدث فى منطقة أسيوط وسوهاج بالقسم الثالث عندما تغيب الحكام عن حضور المباريات حيث قال إنه لن يتم الاكتفاء بالفاكسات فقط بين اللجان المختلفة وإنما ستكون هناك ترتيبات أخرى.. وفى سياق آخر فقد تقرر إقامة معسكر للمحاضرين ومدربى اللياقة البدنية لتدريب الحكام فى المناطق على مستوى الجمهورية حيث ستضم كل منطقة محاضر ومدرب لياقة بدنية لإعداد الحكام من الناحية الفنية وأن يكونوا على علم بقوانين التحكيم المختلفة وأن يتم توحيد القرارات بينهم ومن المنتظر أن يبدأ هذا المعسكر الأسبوع المقبل.. فى حين يقام حاليًا بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» معسكر آخر للمحكمات فى حضور 21 محكمة والذى سيتمر لمدة خمسة أيام ويحاضر فيه محمد حسام رئيس لجنة الحكام الأسبق وهو مقام أسوة بمعسكرات الحكام التى أقيمت قبل انطلاق القسم الثانى.
 

 
على الجانب الآخر يتوجه أحمد الشناوى رئيس لجنة تطوير الحكام إلى سويسرا اعتبارًا من أول ديسمبر «السبت المقبل» لحضور اجتماعات الاتحاد الدولى الخاصة بتطوير الحكام ويعود الشناوى بعد 10 أيام.. الجدير بالذكر أن أحمد الشناوى يشغل منصب مدير تطوير الحكام فى شمال وشرق أفريقيا بالفيفا.
 
من ناحية أخرى تقدم مصطفى أبو قمر عضو مجلس إدارة نادى بلدية المحلة والمرشح السابق فى انتخابات اتحاد الكرة على منصب العضوية بشكوى إلى وزير الرياضة العامرى فاروق يطالب فيها باستبعاد كل من فيصل الملاح وحسام البنا عضوا مجلس الإدارة ببلدية المحلة بسبب قيامهما بتأجير محلات بالنادى وتحويلها إلى كافيتريات ونت كافيه وهو ما يخالف المادة 42 من لائحة الأندية والتى تقول يحظر على أعضاء مجالس الإدارة بالأندية وحتى أقربائهم من الدرجة الرابعة بالبيع أو الشراء أو الاستثمار بأى شكل من الأشكال لأى مرفق من مرافق النادى.. ويقول أبو قمر بأن رئيس مجلس الإدارة محمد الشافعى يقوم بمساندتهما لأنهما كانا ضمن قائمته بالانتخابات السابقة.