الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

4 عادات عليكى اتباعها عند بلوغ طفلك سن المراهقة

4 عادات عليكى اتباعها عند بلوغ طفلك سن المراهقة
4 عادات عليكى اتباعها عند بلوغ طفلك سن المراهقة




ترجمة ـ مى فهى


سنوات المراهقة من أخطر السنوات فى عمر أطفالنا. فالمراهقة هى عالم جديد يكتشف فيه الطفل قدراته واستعداداته وميوله ومواهبه. فتعد مرحلة المراهقة بمثابة ميلاد نفسى جديد  فيخلع فيها ثوب الطفولة ويرتدى ثوب الرشد. لذا تقدم صحيفة «ذا تايمز أوف ناديا» نصائح يجب على الآباء اتباعها ليعبروا بالأبناء لبر الأمان.
أولا: الحرص على تناول وجبة مع أطفالك: يجب أن يحرص الآباء على تناول وجبة واحدة على الأقل مع أطفالهم ويفضل أن تكون وجبة العشاء حتى يكون هناك حوار بين أفراد الأسرة فعلى جميع أفراد الأسرة أن يقضوا وقتا ممتعا مع بعضهم البعض.
ثانيا: مشاركة الهوايات: واحدة من أهم السبل لتعزيز العلاقة بينك وبين أطفالك هو ممارسة نشاط أو هواية مشتركة بينكم مثل الموسيقى أو الرياضة.
ثالثا: مشاركة الحوار: تخصيص وقت محدد للمشاركة فى تبادل الحديث حول أحداث اليوم وما دار بيها والاستماع باهتمام دون إزعاج من التليفون أو التليفزيون. فيجب أن يحرص الآباء للدخول لعالم الأبناء.
رابعا: تعلم التكنولوجيا: من أكثر الأشياء متعة للأبناء أن يكون الآباء على دراية كافية بأحدث البرامج التكنولوجية الحديثة. فأحيانا يعانى الآباء من جهل بالبرامج الحديثة ويكتفون فقط بأن يقوم أطفالهم بتعليمهم كيفية استخدام الأجهزة الحديثة.