الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكاميرون تـُشعل حيرة كلوب حول مصير مدافع ليفربول

الكاميرون تـُشعل حيرة كلوب حول مصير مدافع ليفربول
الكاميرون تـُشعل حيرة كلوب حول مصير مدافع ليفربول




قال مسئولو الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم إنهم لم يطلبوا من الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) منع المدافع جويل ماتيب من المشاركة مع ليفربول خلال فترة كأس الأمم الافريقية لكنهم فى الوقت ذاته لم يمنحوا الفريق الانجليزى الضوء الأخضر لإشراك اللاعب.
وأضافت مصادر أنه من المستبعد حصول ليفربول على الموافقة التى ربما تتسبب فى مشكلة بالكاميرون حيث اعتذر ثمانية لاعبين عن المشاركة فى النهائيات المقامة بالجابون.
ولم يعلق الاتحاد الكاميرونى رسميا على الأمر بينما لا يزال ليفربول يتشاور مع محاميه قبل قرار مشاركة اللاعب.
وطالب الفيفا الفريق الانجليزى بالتفكير فى إمكانية مشاركة اللاعب أم لا وأعلن أنه وجه ليفربول إلى «الأحكام المطبقة» فى تلك الحالات وفقا للوائح.
واستبعد ماتيب من التشكيلة التى تعادلت 1-1 مع مانشستر يونايتد فى الدورى يوم الأحد الماضى من مواجهة بليموث أيضا فى مباراة الإعادة بالدور الثالث لكأس الاتحاد الانجليزى لأن الفيفا لم يحدد مدى قانونية مشاركته.
واتخذ وست بروميتش البيون نفس الإجراء الاحترازى تجاه مدافعه الكاميرونى آلان نيوم فى الهزيمة 4-صفر أمام توتنهام هوتسبير.
فى المقابل أشرك اياكس امستردام الحارس أندريه اونانا - وهو أحد اللاعبين الثمانية الذين قرروا عدم اللعب مع الكاميرون فى البطولة - فى الفوز 3-1 على جفوله فى الدورى الهولندي.
وقال مسئولون من الكاميرون طلبوا عدم ذكر اسمهم إن الأمر ربما يعود للفيفا ليبحث إمكانية اتخاذ أى قرار لكن الكاميرون «تجاوزت» الأمر بالفعل.
وتم استدعاء ماتيب للمشاركة فى النهائيات رغم غيابه عن تشكيلة الكاميرون منذ مشاركته فى كأس العالم فى البرازيل.
وقال ليفربول «سعى النادى مرارا وتكرارا لاستيضاح هذا الأمر من الفيفا نظرا لأنه ملح».
وأضاف «وجهة نظر ليفربول هى أن اللاعب يجب أن يشارك مع الفريق خلال فترة البطولة وسنواصل العمل للوصول لحل سريع وواضح».
وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول إنه سيطلب النصحية من محاميى النادى قبل إشراك ماتيب.
وأخبر وسائل إعلام بريطانية «يمكنكم أن تتخيلوا أننا أجرينا العديد من المحادثات أنهينا صفقات انتقال أسرع من ذلك، الفترة طالت بالفعل لكن الآن الأمور أصبحت مصدر توتر لنا».
وتابع «حاولنا كل شيء لكن فى النهاية يجب أن اتخذ القرار، بالتأكيد سألت (محاميى ليفربول) لكن القرار بيدى، يمكننى أن أشركه».