السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اقتراح بمد مترو الأنفاق إلى قليوب والقناطر الخيرية

اقتراح بمد مترو الأنفاق إلى قليوب والقناطر الخيرية
اقتراح بمد مترو الأنفاق إلى قليوب والقناطر الخيرية




كتب - طه النجار

تقدمت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة لاستكمال خط مترو الأنفاق من محطة شبرا الخيمة وحتى مدينة قليوب والقناطر الخيرية.
وقالت إن هناك اعتبارات لذلك وهى انعدام وجود محطة لمتروالأنفاق بتلك المدن يتسبب فى معاناة كبيرة للمواطنين من ناحية التنقل الداخلى أو الخارجى ومن ناحية ربط تلك المدن بباقى المدن الأخرى أو المحافظات الأخرى.
وأضافت إن المعاناة الشديدة التى يتعرض لها مواطنو تلك المدن من النواحى المادية والنواحى البدنية، وذلك بسبب تنقلهم من تلك المدن إلى المحافظات المجاورة كمحافظة الجيزة ومحافظة القاهرة، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية المريرة التى يعيشها المواطن البسيط.
وأوضحت أن المعاناة الشديدة التى يتعرض لها الطلاب خاصة طلاب الجامعات فى سبيل ارتيادهم لجامعاتهم على سبيل المثال، جامعة القاهرة وجامعة عين شمس، وجامعة حلوان وذلك بسبب بعد المسافة بين مكان إقاماتهم وبين أماكن الدراسة، وعدم وجود محطات لمترو الأنفاق فى المدن التى يقطنون بها، خاصة الطالبات اللاتى يعانين نتيجة تأخر عودتهن إلى المنازل بسبب التنقل المتكرر من وسيلة مواصلات إلى أخرى.
وأشارت «سولاف» إلى أن الكثافة السكانية العالية لتلك المدن التى لا تقل عددا عن سكان العاصمة، مما يجعلنا بصدد حاجة ملحة لإنشاء تكملة لخط المترو لخدمة تلك الشريحة العرضة من أبناء الشعب المصرى، مطالبة بالموافقة على موضوع الاقتراح والبدء فى أعمال تنفيذه فى القريب العاجل.