الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الري يشارك في اجتماع بنيروبي بدعوة من ولي عهد هولندا




 
يشارك وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد بهاء الدين، في اجتماع رفيع المستوي بالعاصمة الكينية نيروبي برعاية المجلس الأفريقي للمياه، بصفته رئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة وبدعوة من ولي عهد هولندا الأمير ويليام ألكسندر الذي يشغل مستشار سكرتير الأمم المتحدة لشئون المياه والصرف الصحي.
 
 
 
وأوضح الدكتور بهاء الدين في تصريحات قبل مغادرته القاهرة فجر أمس إلي نيروبي أن الاجتماع يهدف لمناقشة حشد الموارد المالية لدعم مشروعات المياه بأفريقيا ومواجهة مشاكلها، وتحقيق أهداف الألفية فيما يتعلق بتوفير خدمات الصرف الصحي والتغيرات المناخية وإدارة مخاطرها والحوكمة وتدعيم القدرات البشرية في إدارة المياه.
 
 
 
وأكد أن القارة الأفريقية تواجه العديد من التحديات في مجال المياه الأمر الذي يتطلب مساعدة الجهات المانحة للتعامل مع تلك التحديات والتي تتضمن ضعف إدارة الموارد المائية بالرغم من توافرها بكميات كبيرة مما يتسبب في حدوث موجات من الجفاف تؤثر علي معدلات التنمية بدول أفريقيا.
 
 
 
وسيلتقي الوزير بوزيرة المياه الكينية علي هامش الاجتماع بصفتها أحد الرعاة الرسميين لهذا الاجتماع، ويشارك به عدد كبير من الجهات الدولية المانحة والجهات المهتمة بقضايا المياه كالبنك الأفريقي ومرفق المياه والاتحاد الأفريقي.