السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البورصة تخسر 16,3 مليار جنيه فى 90 دقيقة

البورصة تخسر 16,3 مليار جنيه فى 90 دقيقة
البورصة تخسر 16,3 مليار جنيه فى 90 دقيقة




كتبت - إسلام عبدالرسول

خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 16.3 مليار جنيه خلال 90 دقيقة من بدء جلسة تداول أمس، متأثرة بالتضارب حول عودة ضريبة الأرباح الرأسمالية على أسهم البورصة خلال مايو المقبل، وهو ما نفته وزارة المالية، التى أكدت التزامها بتأجيل الضريبة لمدة 3 سنوات إضافية.
يأتى ذلك فيما أكدت وزارة المالية التزامها الكامل بقرارات المجلس الأعلى للاستثمار بتأجيل الضريبة على الأرباح الرأسمالية للأسهم المقيدة بالبورصة، وذلك لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ انتهاء التأجيل فى 16 مايو 2017.
وقالت الوزارة فى بيان صحفى أمس إنه جار العمل الآن على إجراء هذا التعديل بالتأجيل ثلاث سنوات مع عدد من التعديلات الأخرى الخاصة بالحوافز المدرجة بمشروع قانون الاستثمار الجديد، وذلك لادخالها بقانون ضريبة الدخل وعرضها على البرلمان وهو الجهة المنوط بها إقرار التشريعات.
وأوضحت أن ما ورد فى تقرير صندوق النقد الدولى بتفعيل قرار ضريبة الأرباح الرأسمالية على الأسهم بالبورصة لا يتعارض مع قرارات المجلس الأعلى للاستثمار حيث إن تقرير الصندوق كان قد تم إعداده فى ضوء القانون القائم حالياً بأن التأجيل ينتهى العمل به فى مايو 2017 وقبل إصدار قرارات المجلس الأعلى للاستثمار.