السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير القوي العاملة: حريصون علي ابعاد النقابات العمالية عن الأيديولوجيات السياسية






أكد خالد الأزهري وزير القوي العاملة والهجرة حرصه علي التعاون والتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومنظماته النقابية لحل المشكلات العمالية وحل المنازعات بالطرق الودية بما يحقق الاستقرار في العمل ودفع مسيرة التنمية.

 

وأضاف خلال كلمته باجتماع اتحاد العمال العرب تحت عنوان «غزة العزة والكرامة» نحن حريصون علي أن يكون العمل النقابي بعيدا عن الأيديولوجيات السياسية في مصر ونسعي أن يكون الاتحاد الدولي لعمال العرب بيتا لكل العمال العرب وتظل منظمة العمل العربية بيت الشركاء الثلاثة من أجل التنمية.

 

وأشار أحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية  إلي أن أطراف العمل بالدولة العربية أعلنوا رفضهم للعدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في نضاله وحقه في الحياة والاستقلال.

 

من جانبه أكد جبالي محمد جبالي رئيس اتحاد عمال مصر أن الاتحاد العام أعاد تشكيل هيئة مكتبه بإجراء ديمقراطي، كي يستطيع مواجهة الأعباء النقابية، وإن الاتحاد العام دعا إلي عقد حوار مجتمعي ثلاثي من أجل الخروج بقانون عمل يتوافق مع معايير العمل الدولية.

 

وأوضح أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يمر بمحاولات مستمرة من أعدائه لتشويه صورته أمام العالم أجمع ذلك الاتحاد صاحب التاريخ النضالي العمالي الطويل، ودور الاتحاد في الحفاظ علي الحقوق المكتسبة للعمال من خلال المشاركة والحوار والقدرة المؤثرة علي المفاوضة الجماعية مع أصحاب الأعمال والحكومة وهو يمثل تتويجًا لتاريخ نقابي بلغ عمره قرنين.