الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر فى مواجهة صعبة أمام كرواتيا بدور الـ 16 لمونديال اليد

مصر فى مواجهة صعبة أمام كرواتيا بدور الـ 16 لمونديال اليد
مصر فى مواجهة صعبة أمام كرواتيا بدور الـ 16 لمونديال اليد




كتبت - فاطمة التابعى

يخوض منتخبنا الوطنى الأول لكرة اليد رجال فى تمام الساعة العاشرة إلا الربع من مساء اليوم مباراة ولا أصعب أمام نظيره الكرواتى فى إطار منافسات دور الـ ١٦ من كأس العالم لكرة اليد والذى تستضيفه فرنسا ويستمر حتى يوم ٢٩ يناير الجاري.   واحتل منتخبنا المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الرابعة بالدور الأول للمونديال  برصيد 6 نقاط، حصل عليها من الفوز فى ثلاثة مباريات على قطر والبحرين والأرجنتين، والخسارة فى مباراتين أمام الدنمارك والسويد.
أمل عن باقى مباريات اليوم فى ختام دور الـ ١٦ الذى انطلق أمس فيلعب المنتخب الدنماركى أمام نظيره المجرى، والمنتخب السويدى أمام المنتخب البيلاروسى ، والمنتخب القطرى امام نظيره الألمانى فى مباراة الثأر بعد هزيمة ألمانيا من قطر بسبب الأخطاء التحكيمية فى قبل نهائى النسخة الماضية من البطولة فى الدوحة 2015.
وعن إحصائيات منتخبنا الوطنى فى الدور الأول لعب منتخبنا 5 مبارايات وأحرز 138 هدفًا من أصل 221 تصويبة بنسبة 62 % ، وتصدى كريم هنداوى وهادى رفعت حارسًا منتخبنا الوطنى لـ 60 كرة  من أصل 203 كرات صوبت عليهم ، وحصل منتخبنا خلال الخمس مباريات على 9 إنذارات وعوقب لاعبيونا بالاستبعاد دقيقتين 20 مرة وكارت أحمر مرة واحدة فقط. واحتل إسلام حسن لاعب منتخبنا الوطنى صدارة هدافى المنتخب بعد احتلاله للمركز الـ 11 بين هدافى البطولة برصيد 26 هدفًا من أصل 39 تصويبة بنسبة 67% ، تلاه زميله يحيى الدرع والذى احتل المركز الـ 26 بين هدافى البطولة برصيد 21 هدفًا من 30 تصويبة بنسبة 70%  ، ثم أحمد الأحمر فى المركز الـ 60 بين هدافى البطولة برصيد 16 هدفًا من 31 تصويبة بنسبة 52%.
واحتلت مصر المركز الـ 14 فى قائمة اللعب النظيف والتى تصدرتها اليابان تلتها إسبانيا ثم البرازيل. كما احتل كريم هنداوى حارس منتخبنا الوطنى المركز الـ 14 بين افضل حراس البطولة  بعد أن تصدى لـ 26 كرة من أصل 76 صوبت على مرماه بنسبة 34% .