الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رفع رأسمال «المصرف المتحد» إلى 3.5 مليار جنيه

رفع رأسمال «المصرف المتحد» إلى 3.5 مليار جنيه
رفع رأسمال «المصرف المتحد» إلى 3.5 مليار جنيه




وافق البنك المركزى على زيادة رأسمال المصرف المتحد لتبلغ 3.5 مليار جنيه مصرى، بهدف تقوية وتعزيز المركز المالى للمصرف المتحد.
ويأتى قرار موافقة البنك المركزى تطبيقا لاستراتجيته فى تقوية المراكز المالية للبنوك العاملة بالسوق المصرى لتتواكب مع النمو الاقتصادى المتزايد والحرص على الاستمرار فى سياسة التنافسية فى ظل آليات السوق المفتوحة. مما يساهم فى نمو وتعظيم أصول هذه البنوك.
وأعرب أشرف القاضى – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد – عن سعادته بموافقة البنك المركزى المصرى على دراسة السنة المالية المقدمة للبنك المركزى باعادة هيكلة رأسمال المصرف المتحد وقرارة بالموافقة على زيادة رأس المال ليصل إلى 3.5 مليار جنيه مصرى. الأمر الذى سيعطى دفعة قوية للمصرف المتحد وفريق عمله لتنمية الأعمال وتدعيم القاعدة الرأسمالية ورفع معيار كفاية المال.
وأضاف إن زيادة القاعدة الرأسمالية للبنوك تعد أحد أهم التحديات التى تواجه البنوك المصرية فى ظل سياسات الإصلاح الاقتصادى المهمة والضرورية التى تتخذها الدولة المصرية حاليا.
وأشار أشرف القاضى إلى أن هذه الزيادة فى رأسمال المصرف المتحد, تهدف الى تلبية الطلبات المتزايدة على التوسع فى الأعمال والتمويلات سواء المباشرة أو غير المباشرة.  وتحقيق المستهدف من التوسع الاستراتيجى للمصرف على مستوى الفروع والخدمات والمنتجات الجديدة والتنافسية بالسوق.  ووضع خطة لتوسيع نطاق الشمول المالى.  فضلا عن تدعيم البنية التحتية والخدمات المصرفية التكنولوجية والذكية. كذلك المحافظه وتنمية الحصة السوقية للمصرف وتجنب المخاطر.  بالإضافة إلى تعظيم قيمة المصرف المتحد والذى سيطرح لمستثمر رئيسى فى خلال 2017 ان شاء الله.
هذا ومن الجدير بالذكر أن رأس مال المصرف المتحد كان يبلغ مليار جنيه مصرى عند بداية الاستحواذ على البنوك الثلاثة وهم: البنك المصرى المتحد سابقا – المصرف الإسلامى للاستثمار والتنمية سابقا وبنك النيل سابقا وذلك فى منتصف عام 2006.