الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الصحفيون العرب» في غزة للتضامن مع ضحايا القصف الإسرائيلي وشهداء الإعلام





زار وفد من اتحاد الصحفيين العرب وممثلين لعدد  من النقابات العربية  أمس غزة الفلسطينية ، بمشاركة 5 نقباء وعدد من أعضاء مجالس النقابات وكبار الصحفيين العرب.

وقال مكرم محمد أحمد الأمين العام للاتحاد: إن الزيارة بهدف التضامن مع الزملاء في فلسطين الذين تعرضوا لقصف في العدوان الإسرائيلي الذي أدي لاستشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم اثنان من الزملاء الصحفيين، مشيرا إلي أن طلب الزيارة جاء استجابة لرغبات عدد من أعضاء الاتحاد للتضامن مع الأشقاء في فلسطين.
وأكد مكرم أن ما حدث في الاعتداء الأخير يؤكد تغير ميزان القوي بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، وأن إسرائيل أصبح لديها يقين بأن اعتداءها علي الفلسطينيين ستدفع له ثمنا غاليا ولن تكون إسرائيل في مأمن حال عدوانها.
وأضاف مكرم موقف مصر والرئيس مرسي من العدوان الأخير حقيقة كان موفقا جدا غير أنه لم يستثمر هذا الانجاز في بناء الجبهة الداخلية في مصر وتوحيدها، بل فاجأنا بقرارات أحدثت انقسام افي الشارع المصري.
وعن الموقف العربي قال مكرم لم يقدموا جديدا خرجوا علينا يقولون اتفاقية السلام انتهت لكن لم يقولوا لنا ما البديل.
وضم الوفد من النقباء العرب مؤيد اللامي نقيب العراق والدكتور محيي الدين تيتاوي من السودان وأم كلثوم محمد موريتانيا وعلي حلمي الصومال والهاشمي نويرة تونس وعبد الناصر النجار نقيب الصحفيين الفلسطينيين وحاتم زكريا السكرتير العام المساعد باتحاد الصحفيين العرب ووكيل النقابة المصرية التي ضم الوفد من  اعضاء مجلسها إبراهيم ابوكيلة وأسامة داوود وعبير سعدي وهشام يونس.
واستقبل الوفد في معبر رفح لجنة من نقابة الصحفيين الفلسطينية وقدم الوفد واجب العزاء لاسر الشهداء محمد ابو عيشة  بدير البلح وحسام سلامة ومحمود الكومي كما زار الوفد الصحفي الجريح محمد الأخرس وبرج الشروق وبرجي شوا وحصري وأماكن القصف للمكاتب الإعلامية.
والتقي الوفد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية وحضر اللقاء عدد من الصحفيين الفلسطينيين والشخصيات العامة وأساتذة  الإعلام بالجامعات الفلسطينية.