الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خورشيد: تجاوب وتفهم عالمى للإصلاحات الاقتصادية فى مصر

خورشيد: تجاوب وتفهم عالمى للإصلاحات الاقتصادية فى مصر
خورشيد: تجاوب وتفهم عالمى للإصلاحات الاقتصادية فى مصر




كتبت - ناهد إمام

 

 أكدت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد عقب عودتها إلى القاهرة قادمة من سويسرا، بعد زيارة رسمية للمشاركة فى المنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس، أنها شاركت  فى عدد من الجلسات الرسمية المهمة عن أهمية جذب الاستثمارات بمختلف أنواعها فى جميع القطاعات الاستراتيجية ذات البعد التنموى والتأثير الايجابى على حياة المواطنين.  وأشارت إلى أنها  عقدت  أكثر من 15 لقاء مع كبرى المجموعات الاستثمارية الإقليمية والعالمية وأهم بنوك الاستثمار فى العالم بهدف الترويج للإصلاح الاقتصادى والمناخ الاستثمارى فى مصر.
وقالت «هناك استجابة وتفهم للإصلاحات الإيجابية التى تحدث فى السوق المصرى من مختلف المؤسسات الرسمية ومجتمع الأعمال العالمى، ولدينا تفاؤل وأمل فى المستقبل».
وأضافت إنها عقدت لقاء مع  كل من مجموعة عمر الفطيم الإماراتية والرؤساء التنفيذيين لسيتى بنك وكريدى سويس ولازارد الذين اعربوا عن رغبتهم فى تنظيم والاشتراك فى الجولات الترويجية التى ستقوم بها الوزارة للترويج للمناخ الاقتصادى والاستثمارى الايجابى فى مصر والتى ستبدأ قريبا.
 وأكدت خورشيد لهذه البنوك الاستثمارية «لكم دور كبير خلال المرحلة المقبلة لما سيشهده السوق المصرى من نشاط اقتصادى واستثمارى غير مسبوق فى 2017».