الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد التونسى يوضح قواعد التغطية التليفزيونية للمنتخب بالجابون

الاتحاد التونسى يوضح قواعد التغطية التليفزيونية للمنتخب بالجابون
الاتحاد التونسى يوضح قواعد التغطية التليفزيونية للمنتخب بالجابون




أصدر الاتحاد التونسى لكرة القدم،، بيانًا لتوضيح بعض النقاط بخصوص التغطية الإعلامية التونسية، لمشاركة منتخب نسور قرطاج فى كأس أمم أفريقيا الجابون 2017.
وقال الاتحاد فى بيانه: «وفقًا لما يتم تداوله فى وسائل الإعلام التونسية من مقالات متعلقة بالتعامل مع الإعلام بخصوص تغطية المنتخب الوطنى فى نهائيات كأس أفريقيا، يهم الاتحاد التونسى لكرة القدم توضيح بعض النقاط».
وأضاف: «محيط الملعب وحافلة المنتخب أيام المباريات، هى أماكن يشرف عليها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم بصفة مباشرة وهو الوحيد المخول له حصريًا تحديد شروط دخولها، كما له حق السماح بالتصريحات أو رفضها، ولا يمكن للاتحاد أن يتدخل فى هذا المجال، كما يخول للكاف معاقبة الاتحادات الوطنية لكرة القدم وتغريمها فى حالة حدوث تجاوز القنوات التى تنتمى لنفس بلد الاتحاد الوطنى لكرة القدم».
وأوضح البيان أن القناة التاسعة التونسية، هى الوحيدة التى تملك حق إجراء الحوارات والمقابلات مع لاعبى المنتخب وجهازه، فى المناطق التى لا تخضع لإشراف «الكاف»، مثل الفندق وحجرات الملابس وبعض الأماكن الأخرى، وخارج الأوقات المسموح بها قبل بعض الحصص التدريبية، باعتبارها القناة الوحيدة التى حصلت على حقوق بث الكواليس، فيما لم تتقدم باقى القنوات بأى عرض للاتحاد.
وأشار الاتحاد التونسي، فى ذات البيان، إلى أنه لا يتحمل أى مسئولية فى عدم تمكّن بقية القنوات التليفزيونية التونسية من إجراء حوارات خاصة بها حسب رغبتها بحكم قوانين الاتحاد الإفريقى التى تحول دون ذلك.