الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يحصل على توقيع باولو

الزمالك يحصل على توقيع باولو
الزمالك يحصل على توقيع باولو




كتب - وائل سامى

أكد باسم مرسي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، أن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، هو أفضل رئيس نادٍ فى مصر، مطالبًا جماهير الزمالك بألا تغضب منه.
وكان باسم قد وقع على عقود التجديد للزمالك لمدة موسمين، فى جلسة جمعته مع أحمد مرتضى، عضو مجلس إدارة النادي، والمشرف العام على فريق الكرة.
وأوضح أنه لم يتمرد على الزمالك مطلقًا، ووقع عقد التجديد على بياض، مضيفًا: «الزمالك يضم أفضل لاعبين فى الفترة الحالية، والفريق قادر على الفوز بكأس السوبر المحلى أمام الأهلى.
وأضاف باسم: إنه ليس حزينًا بسبب عدم الانضمام للمنتخب الوطنى فى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017، لأن تواجده فى الزمالك مش تواجده فى المنتخب.
وكانت أزمة كبيرة قد اندلعت بالزمالك خلال الأيام الماضية، على خلفية رفض باسم مرسى التوقيع لعقود التجديد مع النادي، الأمر الذى دفع مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة النادي، لاستبعاد اللاعب من تدريبات الفريق الأول، وإلزامه بالمشاركة فى مران الناشئين، فضلًا عن استبعاد اللاعب من القائمة الإفريقية استعدادًا للمشاركة فى دورى أبطال إفريقيا 2017.
يأتى هذا فى الوقت الذى قرر فيه الجهاز الفنى لنادى الزمالك قيد باسم مرسى ومصطفى فتحى بالقائمة الافريقية للفريق بعد ان تم رفع اسم الثنائى من القائمة النهائية منتصف يناير.
ومن ناحية أخرى تأكد توقيع مهاجم سموحة الدولى حسام باولو للقلعة البيضاء مقابل 8 ملايين جنيه يدفعها الزمالك لسموحة علاوة على انتقال دويدار إلى صفوف النادى السكندري.
ويعلن الزمالك تفاصيل الاتفاق خلال ساعات، وبعد عودة اللاعب من عمان حيث يشارك مع المنتخب العسكرى فى بطولة العالم العسكرية التى تستمر حتى 29 يناير الجارى.
وكان محمد حلمى المدير الفنى للزمالك قد أعلن عن ضم 21 لاعبًا لقائمة الفريق الافريقية التى تستعد لخوض منافسات دورى ابطال افريقيا لموسم 2017.
واستبعد الجهاز الفنى للزمالك كلا من: رمزى خالد وإسلام جمال وأحمد دويدار ومعروف يوسف وباسم مرسى ومايوكا ومحمد مسعد ومصطفى فتحى وعلى فتحى.
وجاء قرار ضم مصطفى فتحى للقائمة بعد تعثر صفقة انتقاله لنادى تورينو الإيطالى بسبب عدم اتفاق الطرفين على المقابل المادى وفقا لما اعلنه مرتضى منصور رئيس الزمالك.
وأصبحت قائمة الزمالك الافريقية حاليا تضم 23 لاعبا، ليحق للجهاز الفنى ضم 7 لاعبين فقط سواء فيما تبقى من فترة القيد الحالية أو مع فتح فترة القيد الثانية.
وصرح مصدر بالجهاز الفنى لنادى الزمالك بأن قيد مصطفى فتحى وباسم مرسى سوف يكلف خزينة النادى 500 دولار لكل لاعب.
من جهة أخرى وضع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، شرطًا مهمًا لقيد محمود عبد الرازق «شيكابالا» فى القائمة الإفريقية للفريق خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد استبعاده من القائمة الأولية التى تم إرسالها للكاف فى الأيام الماضية.
وأكد مصدر مسئول داخل نادى الزمالك ان استبعاد شيكابالا من القائمة الإفريقية كان بمثابة «قرصة ودن» للاعب بسبب غيابه عن التدريبات لفترة تصل إلى 10 أيام، وعدم رده على اتصالات الجهاز الفنى ومسئولى القلعة البيضاء، وهو ما دفعهم لاستبعاده من القائمة الإفريقية لتأديب اللاعب، ووجدوا ان قيده بعد حالة الانفلات له ستساعد باقى اللاعبين على عدم الالتزام.
مرتضى منصور اشترط ضرورة التزام وانضباط اللاعب لفتح صفحة جديدة معه وقيده فى القائمة الإفريقية للفريق خلال الفترة المقبلة، وبالفعل قدم اللاعب «عربون المحبة» بعد حضوره لمعسكر القلعة البيضاء بداية من اليوم بشكل طبيعى ليؤكد أنه يسعى لإثبات نفسه وتعويض ما فاته مع الفريق، وتشديدًا على أنه ليس مشاغبًا ولا يثير أزمة داخل الفريق.