الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قيادي سلفي: مكتب الإرشاد طلب منا حماية مقرات الجماعة.. وانتظروا مليونية السبت للرد علي العلمانيين




كشف يونس مخيون القيادي بالهيئة العليا لحزب النور عن تفاصيل الاجتماع الذي عقد بين مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين وأعضاء مجلس إدارة الدعوة السلفية أمس الأول حول الخروج من الأزمة التي تواجه التيارات الإسلامية. وأوضح مخيون أنه تم مناقشة الاجتماعات الواردة في حالة تصعيد التيار الليبرالي والعلماني للأزمة والوصول بها إلي اعتصام مفتوح بميدان التحرير كما تم مناقشة اللجوء لرجال قانون دستوري يكون موقفهم حياديا يستطيعون الوصول إلي حلول وسط.

وأضاف مخيون وقد استنكر أثناء اللقاء ما حدث من إحراق لمقرات جماعة الإخوان المسلمين وقررنا مشاركتهم في حماية مقارهم أثناء الفترة المقبلة.
وأشار مخيون إلي أنه قد تم طرح فكرة تنظيم مليونية حاشدة لجماعة الإخوان المسلمين بمشاركة التيار السلفي بجميع طوائفه علي أن تشارك الدعوة السلفية في الحشد لتلك المليونية التي وصفها بأن مليونية التحرير ستكون نقطة في بحر تلك المليونية الإسلامية التي ستشمل جميع الميادين وأوضح مخيون أنه في نهاية اللقاء أعلنا عن دعمنا الكامل لجماعة الإخوان المسلمين وللرئيس محمد مرسي وشرعيته. يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه جميع القوي الإسلامية تنظيمها لمليونية دعم مرسي السبت المقبل.
وفي نفس السياق طالب نادر بكار المتحدث باسم النور القوي السياسية في مصر بمراعاة مصالح الوطن وألا تدخلها نفقا مظلما من خلال هدم مؤسسات الدولة والتشكيك في شرعية الرئيس.
ورفض بكار رفضا باتا مطالب التيار الليبرالي والعلماني بعزل الرئيس مرسي قائلا إن في ذلك هدم الدولة المصرية وإدخال البلاد في حالة فوضي. وحول آخر تطورات مبادرة لم الشمل التي يرعاها الأزهر لإعادة المنسحبين من التأسيسية قال مخيون إنه لم يتم إنجاز أي شيء في الاجتماع حيث أصر أعضاء الكنيسة علي موقفهم وعدم الاقتناع بأي وجهة نظر. وأضاف مخيون أن ممثلي الكنيسة الكاثوليكية قد انسحبوا من اللقاء اعتراضا علي المادة «220» المفسرة لكلمة «المبادئ».
كما انتقد حزب الشعب السلفي قرار الغاء مليونية دعم الرئيس مؤكدا ان من قرروا إلغاء مليونية الأمس أظهروا مرسي بدون غطاء شعبي.