الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موظفو المالية فى قضية الرشوة: المتهم برىء حتى تثبت إدانته

موظفو المالية فى قضية الرشوة: المتهم برىء حتى تثبت إدانته
موظفو المالية فى قضية الرشوة: المتهم برىء حتى تثبت إدانته




كتبت - إسلام عبدالرسول

حالة من الوجوم تسيطر على وزارة المالية بعد إعلان قضية الرشوة لأحد مستشارى الوزير وهو طارق فراج مستشار الوزير للضرائب العقارية.
وقال عدد من الموظفين لـ«روزاليوسف»: إن فراج ذو سمعة طيبة وخبرة فى مجاله منذ عمله فى مصلحة الضرائب العقارية وحتى تعيينه لفترات طويلة مستشارا بالوزارة.
ولم يصدق البعض الخبر خاصة أن فراج عمل على كشف اخطاء عديدة فى تقييمات بمصلحة الضرائب العقارية وحرص على تحصيل أموال مستحقة للخزانة العامة خلال سنوات.
وأضافوا إن لسان حال كل طاقم مكتبه ومن عمل معه ان المتهم برىء حتى تثبت ادانته.
وحصلت «روزاليوسف» على معلومات تخص القضية حيث إن الأرض التى يقال إنه تلاعب فى تقديراتها تتبع هيئة الخدمات الحكومية وهى أرض سياحية بالإسكندرية وليس ضمن ملف الضرائب العقارية حيث إن تقديرات الأراضى السياحية فيما يخص الضريبة العقارية لم تتم صياغتها بعد.
وقالت المصادر إن فراج تم انتدابه ضمن لجنة من هيئة الخدمات الحكمية للسفر للإسكندرية منذ شهر لتقييم الأرض للقرية السياحية.
وأكدت المصار أن الأموال التى تم ضبطها بصحبة احد الأفراد الذى يعمل بوزارة المالية عقب دخوله لمنزل فراج بلغت أقل من نصف مليون جنيه.
وقالت المصادر إن وزير المالية اتصل من واشنطن منزعجًا للغاية من الخبر المتناول على وسائل الإعلام منذ مساء أمس الأول وسيتم تكليف لجنة لفحص مستندات عمله خاصة أن الخبر غير متوقع نظرا لسمعة فراج الطيبة.
وقالت المصادر: ننتظر نتيجة التحقيقات لإدانة فراج أو انصافه.