الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القومى للمرأة يشيد بمبادرة شيخ الأزهر بتبنى بائعة الكتب

القومى للمرأة يشيد بمبادرة شيخ الأزهر بتبنى بائعة الكتب
القومى للمرأة يشيد بمبادرة شيخ الأزهر بتبنى بائعة الكتب




كتبت ـ شيماء عدلى

أشاد المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بالسيدة إلهام عبدالهادى بائعة الكتب والتى تبلغ من العمر  74 عامًا، وتقيم منذ 7 سنوات متواصلة على رصيف جامعة القاهرة تبيع الكتب والتى كانت ضيفة بإحدى القنوات الفضائية أمس، ويعبر المجلس عن فخره واعتزازه بها كنموذج مشرف للمرأة المثابرة المكافحة على الرغم من كبر سنها ولكنها تواصل عملها فى نشر الثقافة بين شباب جامعه القاهرة.
وتؤكد مايا مرسى أن السيدة إلهام نموذج مشرف ومصدر فخر لكل نساء مصر، ومثال للكفاح والمثابرة والعزة والكرامة، معبرة عن سعادتها باهتمام الإعلام بتسليط الضوء على هذه النماذج المشرفة التى تعبر عن المرأة المصرية.
 كما توجه المجلس بالشكر إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على مبادرته بتقديم المساعدات اللازمة لـلسيدة إلهام عبدالهادى، وكفالتها على نفقة الأزهر، وتوفير كل سبل الراحة، فضلاً عن استقبالها بالمشيخة لتنفيذ كل متطلباتها وتخفيف المعاناة عنها.
 فيما جاء رد السيدة إلهام عبدالهادى على مساعدات  فضيلة الإمام الأكبر قائلة: «أنا مش محتاجة حاجة وفيه غيرى محتاج وأحق منى».
كما توجه المجلس بأسمى معانى الشكر إلى الفنان محمد صبحى عضو المجلس، الذى قام بإهداء ربع مكتبته الخاصة إلى السيدة إلهام، وذلك تقديرًا لها لاهتمامها بنشر الثقافة والقراءة طوال سنوات عديدة وحتى الآن، ولرفضها الحصول على أى مساعدات مالية، مؤكدًا أنها نموذج للعزة والصراحة والوضوح مع النفس.