السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

28 حزبا وحركة يشاركون فى جمعة «الحسم» بالإسكندرية





أعلن التيار المدنى الديمقراطى بالإسكندرية الذى يضم 28 حزبا وحركة سياسية وثورية عن المشاركة فى جمعة الحسم بميدان القائد إبراهيم.
 
وأكد عبد الرحمن الجوهرى عضو المكتب التنفيذى للتيار المدنى الديمقراطى أن من أسقط مبارك وعصابته قادرون على إسقاط النظام الديكتاتورى الذى يقوده المرشد ومكتب الارشاد مؤكدا أن الشعب المصرى بجميع طوائفه يريد رئيساً يعبر عن طموح وأحلام الشعب المصرى فى تحقيق أهداف ثورة 25 يناير العظيمة ويقود مسيرة وطنية مدنية ديمقراطية تحقق دولة العدل والقانون والمساواة.
 
وقال الجوهرى ان استمرار النظام الطائفى الحاكم يمثل انقلابا خطيراً على أهداف الثورة على استمرار مسيرتها حتى إسقاط النظام الطائفى الحاكم.
 
وفى سياق متصل دعت حركة 6 أبريل بالإسكندرية جميع القوى الوطنية للمشاركة فى مسيرة يوم الجمعة.
 
وأكدت الحركة فى بيان انها سبق وطالبت من قبل بإسقاط الإعلان الدستورى الذى أصدره المجلس العسكرى وقت الانتخابات الرئاسية الذى كان يصنع من العسكر إلها كامل الوصاية على الشعب وان ما يحدث الآن تكرار ساذج لنفس السيناريو وأن إصدار إعلان دستورى لا يحمل فى بنوده إلا كل الحماية والتحصين للرئيس والتأسيسية للدستور ويجعل من الرئيس إلها وديكتاتورا يسيطر على كل الأمور ويملك كل الحقوق ويفرض ما يراه من واجبات دون أى مراجعة أو حساب ويقضى على استقلال القضاء يعيد إنتاج نفس النظام السابق ويجعل من الرئيس ديكتاتورا جديدا