السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..و«الخطة» تحذر من تزايد تهريب المواد المخدرة

..و«الخطة» تحذر من تزايد تهريب المواد المخدرة
..و«الخطة» تحذر من تزايد تهريب المواد المخدرة




حذر أعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، من تزايد أزمة تهريب المواد المخدرة من خلال الموانئ المصرية.
وطالب النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة خلال اجتماع اللجنة أمس، باتخاذ مسئولى الجمارك إجراءات لمواجهة عمليات التهريب، قائلاً: «نريد أن نعرف ماذا تم بالنسبة لميناء السخنة الذى يتم تهريب الترامادول وغيره من المواد المخدرة منه».
ومن جانبه أكد محيى الدين مهابة مدير عام العمليات بالإدارة المركزية بمصلحة الجمارك، أن منظومة تأمين الميناء مكتملة ومزودة بالأجهزة الحديثة الخاصة بالتفتيش.
ولفت مهابة إلى أن التهريب يمكن أن يكون عن طريق الموظف أو من يتولى العمل على جهاز التأمين، ومن الممكن أن يعطله لفترة لدخول بضاعة.
أما النائبة سيلفيا نبيل عضو اللجنة، فاعترضت على ما قاله ممثل الجمارك، موضحة أنه إذا تم توقيف الجهاز لفترة فإنه يسجل وبدقة بيانات عن توقيت إيقافه وكل شىء، مطالبة بعدم تحميل العنصر البشرى المسئولية.
يأتى ذلك بينما أعلن الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، موافقة اللجنة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 555 لسنة 2016، بشأن الموافقة على اتفاق الاعتراف المتبادل بالمشغل الاقتصادى المعتمد بين الدول أعضاء الاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر «اتفاقية أغادير»، والموقع فى القاهرة بتاريخ 13 إبريل 2016.