السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نيكولاى ملادينوف» يبحث فى القاهرة تطورات عملية السلام فى الشرق الأوسط

«نيكولاى ملادينوف» يبحث فى القاهرة تطورات عملية السلام فى الشرق الأوسط
«نيكولاى ملادينوف» يبحث فى القاهرة تطورات عملية السلام فى الشرق الأوسط




كتب - أحمد سند

وصل «نيكولاى ملادينوف» مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط، إلى القاهرة أمس «الاثنين»، قادما من أبوظبى فى زيارة إلى مصر تستغرق يومين يبحث خلالها آخر التطورات بشأن عملية السلام بالمنطقة.
وقال  مصدر مطلع شارك فى استقبال «ميلادينوف»: إن المبعوث الأممى لعملية السلام بالشرق الأوسط سوف يلتقى خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث آخر التطورات بشأن عملية السلام بين الفلسطينيين والجانب الإسرائيلى وسبل استئناف المفاوضات بين الجانبين على ضوء مؤتمر السلام الأخير الذى استضافته فرنسا فى يناير الجاري، والعمل على رفع المعاناة عن الفلسطينيين فى قطاع غزة.
إلى ذلك غادر القيادى الفلسطينى «محمد دحلان» عضو المجلس التشريعى وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح،القاهرة أمس «الإثنين»، متوجهًا بطائرة خاصة إلى إيطاليا بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام بحث خلالها آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.
وقال مصدر مطلع شارك فى وداع «دحلان»: أن القيادى الفلسطينى التقى خلال زيارته عددًا من كبار المسئولين والشخصيات،حيث بحث معهم آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وسبل تحقيق المصالحة الوطنية بين الفلسطينيين مع استعراض تطورات الوضع فى الأراضى الفلسطينية وسبل رفع المعاناة عن الفلسطينيين.
فى سياق آخر أعلن مصدر مطلع بمطار القاهرة الدولى أمس الاثنين عن وصول «إسماعيل هنية» نائب رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» مساء أمس الأول  قادما من الدوحة فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.
وقال المصدر: ضم الوفد عدداً من قيادات ومساعدى «هنية»، حيث وصلوا فى نطاق من السرية وكان فى استقبالهم عدد من مسئولى إحدى الجهات بصالة كبار الزوار حيث اصطحبوهم فى موكب أمنى إلى مقر إقامتهم بمصر للقاء عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث عدة ملفات سياسية وأمنية وذلك فى طريق عودتهم إلى قطاع غزة للمشاركة فى الانتخابات الداخلية لحركة «حماس» التى بدأت فى الأول من يناير الحالى.