الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التعليم تبدأ خطة تدريب القيادات التربوية بخبرة ألمانية

التعليم تبدأ خطة تدريب القيادات التربوية بخبرة ألمانية
التعليم تبدأ خطة تدريب القيادات التربوية بخبرة ألمانية




كتبت ـ مينرفا سعد

فى إطار خطة وزارة التربية والتعليم لتنفيذ مشروع «قادة المستقبل التربويين» بالتعاون بين الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، ومعهد جوته، وإيمانًا من الوزارة بدور قياداتها التربوية فى تطوير العملية التعليمية، افتتح الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، المرحلة التجريبية للبرنامج التدريبى «تنمية مهارات القيادات التربوية العليا، بالإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية.
أكد الجيوشى أن الوزارة تهتم بإعداد جيل من القيادات التربوية الواعية القادرة على الإسهام فى بناء ونهضة المجتمع المصرى، قيادات تتحلى بكل الصفات الواجب توافرها فى القائد المثالى الذى يستطيع أن يقود العاملين بمهارة وكفاءة، ولذا فإنها حريصة على تقديم برامج تدريبية متطورة، على أعلى قدر من الجودة، فى ضوء الاحتياجات التدريبية الحقيقية للقيادات التربوية.
وأضاف الجيوشى أن هذا البرنامج من أهم البرامج التى تستهدف تدريب القيادات التربوية، والتى تنعكس بصورة إيجابية على أدائهم، مؤكدًا ضرورة التواصل بين القيادة والمرءوسين، وأن تكون العلاقة قائمة على التكامل والاحترام المتبادل.. أوضح الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية أن هذا البرنامج استغرق إعداده أكثر من عام، حيث تم تأهيل مدربين مصريين يمثلون محافظات مختلفة على أيدى الخبرة الألمانية، وعددهم (19) متدربًا، مشيرًا إلى أنه تم إعداد المادة التدريبية التى تتوافق مع الطابع والقيادة المصرية.. وأضاف حشيش إن هذا التدريب يعد مرحلة تجريبية من البرنامج الذى يتم تنفيذه فى خمس محافظات القاهرة، وقنا، والإسماعيلية، ودمياط، والشرقية حيث يقوم المتدرب بتطبيق ما تدرب عليه من خلال عمله، وإعداد مذكرة بالملاحظات التى يصعب تطبيقها؛ حتى يتم مناقشتها فى التدريب التالى.