الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وحيد حامد: لم نجد بديلاً لعبد الناصر داخل مصر

وحيد حامد: لم نجد بديلاً لعبد الناصر داخل مصر
وحيد حامد: لم نجد بديلاً لعبد الناصر داخل مصر




كتب - محمد عباس


عرب الكاتب الكبير وحيد حامد عن اندهاشه الشديد من تصريحات الفنان مجدى كامل حول الفنان الأردنى ياسر المصرى والذى سيجسد شخصية الزعيم الخالد جمال عبدالناصر، وذلك ضمن أحداث الجزء الثانى من مسلسل الجماعة، وقال حامد فى تصريحات خاصة أن وجهة نظر الفنان مجدى كامل لها كل الاحترام، ولكن علية أن يحترم وجهنا نظرنا كصناع للعمل.
وأضاف حامد أن مخرج العمل أجرى عملية بحث كبيرة عن ممثل يمتلك الكثير من الأدوات التى تتيح له تجسيد شخصية جمال عبدالناصر ولم نجد بديلا سوى الفنان ياسر المصرى، وأعتقد أن الحكم النهائى سيكون للجمهور.
المسلسل من تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد ويجسد الفنان عبدالعزيز مخيون ضمن الأحداث شخصية حسن الهضيبى المرشد الثانى لجماعة الإخوان المسلمين، بينما تظهر النجمة صابرين فى شخصية زينب الغزالى، ويلعب الممثل محمد فهيم دور الإخوانى الكبير سيد قطب، ويشارك إياد نصار كضيف شرف بتجسيده شخصية «حسن البنا».
فى الجزء الثانى من المسلسل الدرامى يبحر وحيد حامد فى عمق ودهاليز «الإخوان» بداية من تولى المرشد الثانى حسن الهضيبى حكم الجماعة، مرورا بعلاقتهم مع الزعيم الراحل جمال عبدالناصر وبطل الحرب والسلام أنور السادات، وثورة 1952، وإعدام سيد قطب.