الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة القاهرة: 200 كتاب لكل كلية مع توفيره للطلاب على اسطوانات

جامعة القاهرة: 200 كتاب لكل كلية مع توفيره للطلاب على اسطوانات
جامعة القاهرة: 200 كتاب لكل كلية مع توفيره للطلاب على اسطوانات




كتبت - شيماء عدلى  

 

استعرض مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة القاهرة فى اجتماعه   تقريرًا حول سير امتحانات الفصل الدراسى الأول بالكليات.
وأشار التقرير الذى عرضه الدكتور محمد عثمان الخشت  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن الامتحانات جرت فى هدوء ولم تشهد أية أحداث تعطل سيرها، حيث توافرت لها كل المقومات والقواعد التى أقرتها الجامعة بشأن الامتحانات، إلى جانب انخفاض حالات الغش بين الطلاب بطريقة ملحوظة. واشاد المجلس بنظام «البابل شيت» الذى أدت به كليات الجامعة الامتحانات بين طلابها بنسبة تتراوح بين 60 و80%. وتقدم مجلس الجامعة، بالتهنئة إلى الكليات وإداراتها بمناسبة انتهاء الفصل الدراسى الأول.
وقال الدكتور جابر نصار،وفقا لبيان اعلامى  إن الجامعة وفرت 200 كتاب لكل كلية، مع توفيره للطلاب على اسطوانات مدمجة ومع رابط على موقع الجامعة وسيتحدد مع الكليات كيفية تصميم الامتحان وتأديته بين الطلاب، لبدء تقديمه.
واستعرض المجلس جملة التبرعات المقدمة  لمستشفى أبوالريش اليابانى للأطفال وأبو الريش بالمنيرة والتى بلغت 17 مليون جنيه، إلى جانب الأموال التى ضختها الجامعة من اموالها الذاتية سواء بمستشفى الأطفال اليابانى أو مستشفى أطفال أبو الريش بالمنيرة التى بلغت 60 مليون جنيه.
وأكد رئيس جامعة القاهرة انه سيتم ضخ نحو 10 ملايين جنيه أخرى، لتجهيز أرض خلف مستشفى الاطفال اليابانى لمشروع إنشاء عيادات خارجية لزيادة الخدمات الطبية المقدمة للأطفال، بتمويل من هيئة التعاون الدولى اليابانية «الجايكا» اليابانية.