الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات العراقية تستعد للهجوم على غرب الموصل

القوات العراقية تستعد للهجوم على غرب الموصل
القوات العراقية تستعد للهجوم على غرب الموصل




بغداد – وكالات الأنباء

صرح الفريق عبد الأمير رشيد يارالله قائد حملة قوات الحشد الشعبى إن القوات العراقية بدأت الإعداد لهجوم للسيطرة على الجزء الغربى من الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية.
ونقلت قناة الموصلية التليفزيونية قوله امس إن قوات الحشد الشعبى تعد لعملية خلال اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة لدعم عملية استعادة الضفة اليمنى من المدينة على الجانب الغربى من نهر دجلة.
وقوات الحشد الشعبى ائتلاف يضم فى أغلبه فصائل شيعية تلقت تدريبا إيرانيا وتشكلت فى عام 2014 للمشاركة فى الحرب ضد الدولة الإسلامية. وأصبحت قوات الحشد الشعبى جزءًا رسميًا من القوات المسلحة العراقية العام الماضى.
وأعلن مسئولون عراقيون امس الاول استرداد الجانب الشرقى من مدينة الموصل العراقية الشمالية بعد قتال استمر نحو مئة يوم.
وقتل 6 واصيب آخرون فى انفجار سيارة مفخخة بالقرب من معارض النهضة وسط العاصمة العراقية بغداد، حسب الحصيلة الأولية للانفجار.
وتشهد العاصمة العراقية بغداد حالة من الضعف الأمنى وتكرار التفجيرات الإرهابية فى عدة أحياء منها، ما يسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
وفى نفس الوقت، أطلقت قوات الحرس الثورى الإيرانى البرية مناورات غربى البلاد بهدف تعزيز قدرة الردع وتقييم حالة القوات.
ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية امس، عن قائد مقر «النجف الأشرف» اللواء محمد نظر عظيمي، القول إن هذه المناورات تهدف إلى «الارتقاء بالقدرة القتالية للقوات العسكرية وقوات التعبئة الشعبية فى الوحدات القتالية التابعة لمقر (النجف الأشر) من أجل المشاركة فى المهام الموكلة لهم عند الحاجة، وتعزيز قدرة الردع».
وتابع أنه «من المقرر أن يتم التدريب خلال المناورات على استخدام تكتيكات مختلفة فى المعارك ومنها المعارك غير المتكافئة وتقييم حالة القوات تقييماً دقيقاً».