الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

واشنطن تعلن عن صفقة أسلحة للسعودية والكويت

واشنطن تعلن عن صفقة أسلحة للسعودية والكويت
واشنطن تعلن عن صفقة أسلحة للسعودية والكويت




 واشنطن – وكالات الأنباء

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، امس الاول أن الولايات المتحدة ستبيع للسعودية والكويت معدات دفاعية بنحو مليار دولار، تشمل عشرة مناطيد مراقبة للرياض، فى إطار تعزيز التحالفات الأمريكية فى الخليج العربي.
وأشار البنتاجون فى بيان إلى أن وزارة الخارجية ستطلب من الكونجرس، وفق الإجراءات الإدارية المتبعة لمبيعات الأسلحة، الموافقة على حصول السعودية على عشرة مناطيد رصد (نظام كشف التهديد المتواصل) المصنعة من قبل شركة «لوكهيد مارتن»، إضافة إلى المعدات والتدريب لإتقان تشغيل تلك المناطيد.
وقال البيان: إن «هذه الصفقة ستعزز أهداف السياسة الخارجية والأمن القومى للولايات المتحدة، من خلال تعزيز أمن حليف مهم ما زال قوة للاستقرار السياسى والتقدم الاقتصادى فى الشرق الأوسط».
وبشأن الكويت، تأمل وزارتا الدفاع والخارجية أن يوافق الكونجرس الأمريكى على عقد بقيمة 400 مليون دولار لصيانة وتحديث مروحيات هجومية من طراز «أباتشي» سبق أن بيعت للقوات المسلحة الكويتية.
وأشار البيان إلى أن الكويت «تلعب دورا مهما فى الجهود التى تبذلها الولايات المتحدة من أجل ضمان الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط من خلال توفير قاعدة ومدخل وعبور للقوات الأمريكية إلى المنطقة».