السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البناء» تطالب بحل مشاكل عمال «لافارج».. وصرف العلاوات والأرباح

«البناء» تطالب بحل مشاكل عمال «لافارج».. وصرف العلاوات والأرباح
«البناء» تطالب بحل مشاكل عمال «لافارج».. وصرف العلاوات والأرباح




كتب ـ إبراهيم جاب الله

التقى أمس رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب عبدالمنعم الجمل، بالعاملين وأعضاء اللجنة النقابية بمصنع «لافارج هولسيم مصر» بمبنى التدريب بمقر المصنع بالعين السخنة، لمناقشة مطالبهم وإيجاد حلول لمشكلاتهم وتقريب وجهات النظر بين العاملين والإدارة.
وكشفت المناقشات التى دارت بحضور أحمد شنقير ممثلاً عن قسم الموارد البشرية عن تعمد الإدارة تهميش اللجنة النقابية بالمصنع وغياب التواصل بينهم وعدم تقدير الدور المنوط باللجنة وما هى مهامها.
جاءت مطالب العاملين محددة فى وضع لائحة عمل اساسية توضح حقوق وواجبات العمال من علاوات سنوية وأرباح، وصرف علاوة اجتماعية تتناسب مع حالة التضخم المتزايدة أسوة بما انتهجته بعض الشركات،
وطالب العاملون بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية بعد لجوء المصنع للعمل ببدائل الوقود مثل «الفحم والقمامة والكاوتش».
قال عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، معقبًا علي رؤية العاملين: «إن مطالبكم مشروعة ومتعهد بحلها والحفاظ على حقوقكم ولن يجور مستثمر داخل مصر على حقوق العمال أو يستعبدهم فهم أصحاب الأرض». وأضاف الجمل: «إن عمال لافارج على قدر كبير من الوعى ومطالبهم محددة وليست شخصية وعلى الإدارة مراعاة ذلك»، مشيرًا إلى أن استخدام بدائل الوقود يخفض من تكلفة الإنتاج، وبالتالى زيادة الأرباح.