الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئاسة اليمنية تتحفظ على لقاءات ولد الشيخ واتهامات لنجل «صالح» بالتورط فى غسيل أموال

الرئاسة اليمنية تتحفظ على لقاءات ولد الشيخ واتهامات لنجل «صالح» بالتورط فى غسيل أموال
الرئاسة اليمنية تتحفظ على لقاءات ولد الشيخ واتهامات لنجل «صالح» بالتورط فى غسيل أموال




صنعاء –وكالات الأنباء

 

طالب مستشار الرئيس اليمنى عضو لجنة المشاورات الدكتور محمد العامري، مبعوث الأمم المتحدة بضرورة الالتزام بالمهمتين الرئيسيتين المكلف بهما من المنظمة الدولية ومجلس الأمن.
ولفت العامرى إلى أن مهمة المبعوث الأممى تكمن فى كيفية تطبيق القرار 2216 وإزالة آثار الانقلاب، مؤكداً أن كل خطوة لا تؤدى إلى ذلك ستكون محل استهجان الحكومة والمجتمع الدولي، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.
وسجل العامرى تحفظ الحكومة الشرعية اليمنية على تحركات ولد الشيخ فى صنعاء ولقاءاته، والتى قد يستفيد منها الانقلابيون وتسويقها دولياً، مشيراً إلى أن الحكومة لم تبلغ حتى اللحظة بأى نتائج لزيارة ولد الشيخ إلى صنعاء ولقاءاته مع لجنة المفاوضات للانقلابيين، وأوضح أن الحكومة ستبدى مرونة كاملة مع أى مشاورات تلتزم بالمرجعيات الثلاث.
وأفادت مصادر مطلعة أن لقاء ولد الشيخ مع لجنة المفاوضات للانقلابيين كرست لمناقشة عودة لجنة التهدئة إلى ظهران الجنوب وسط رفض الميليشيات الانقلابية، كما ناقشا التحضير لإعداد ورشة للجنة الفنية المقرر أن تستضيفها الأردن.
وأشارت المصادر إلى أن الانقلابيين يصرون على ضرورة أن تذهب اللجنة الفنية ولجنة التهدئة معا إلى الأردن لعقد لقاءات مشتركة، ومنها يتم الاتفاق وتحديد عمل ومكان لجنة التهدئة.
من ناحية أخرى توسعت حدة المواجهات المسلحة قرب بوابة ميناء المخا الإستراتيجى بين الجيش الوطنى والمتمردين، فيما تقدمت مدرعات ودبابات التحالف باتجاه المجمع الحكومى شرق المدينة فى ظل قصف عنيف لطائرات التحالف.
فيما قالت مصادر محلية فى سياق متصل، إن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة بدأت باقتحام معسكر خالد بن الوليد القريب من مدينة المخا، حيث يعد المعسكر من أهم المعسكرات الاستراتيجية بحكم موقعه على طريق المخا البرح.
وفى حال سيطرة قوات الجيش على المعسكر سيمكنها ذلك من قطع التعزيزات العسكرية للميليشيات وفصل المخا كلياً عن محافظة تعز.
من ناحية أخرى، تفقد نائب الرئيس اليمنى الفريق على محسن الأحمر وحدات الجيش فى جبهتى البقع وباقم فى محافظة صعدة.
وقال الأحمر إن قوات الشرعية فى مختلف الجبهات وبدعم من دول التحالف تحقق المزيد من الانتصارات، ومنها تحرير مدينة وميناء المخا.
كما أكد التصميم على رفع العلم الجمهورى فى كل أرجاء اليمن وعلى جبال مران معقل الحوثيين بصعدة.
من ناحية أخرى اتهم تقرير للجنة العقوبات الدولية الخاصة باليمن نجل الرئيس المخلوع على عبدالله صالح بالتورط فى عمليات غسيل أموال، وتقديم تسهيلات لوالده للوصول لمصادر مالية لزعزعة أمن اليمن.