السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحشد الشعبى: تحرير الساحل الأيسر أفقد داعش %70 من قواته

الحشد الشعبى: تحرير الساحل الأيسر أفقد داعش %70 من قواته
الحشد الشعبى: تحرير الساحل الأيسر أفقد داعش %70 من قواته




الموصل- وكالات الأنباء

 

أعلن المتحدث باسم قوات الحشد الشعبى النائب أحمد الأسدى أمس أن نجاح القوات العراقية فى تحرير كامل الساحل الأيسر أفقد داعش 70% من قواته العسكرية.
وقال الأسدى لتلفزيون «العراقية»، إن «أغلب قوات داعش أبيدت وقتلت من قبل القوات العراقية وخاصة الكتائب الشيشانية والأفغانية والروسية وجند الخلافة، كلها أبيدت بشكل كامل وتم قتل أكثر من ألفى عنصر من داعش خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة فقط فى الجانب الأيسر».
وأضاف أن «الجانب الأيسر شهد معارك شرسة مع داعش، وكانت المعارك تتم فى بعض الأحيان من بيت إلى بيت ومن شارع إلى شارع، مما أفقد داعش 70% من قواته، مما يعنى أن القضاء على داعش فى الموصل أصبح سهلاً بعد تحرير الساحل الأيسر».
من جانبه عبّر المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، جويل ميلمان، عن قلقه العميق على حياة أهالى مدينة الموصل، لاسيما الذين يعيشون فى القسم الغربى من المدينة.
وقال ميلمان: «بعد 100 يوم من العمليات العسكرية لاستعادة الموصل، نريد التعبير نحن وشركاؤنا فى المنظمات الإنسانية عن قلقنا العميق إزاء محنة نحو 750 ألف مدنى يعيشون حالياً فى القسم الغربى من المدينة، حيث يتوقع أن تبدأ المعارك فى الأسابيع المقبلة».
فيما أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على القسم الشرقى من مدينة الموصل، وذلك بعد إتمام السيطرة على حى الرشيدية.
كما دعا العبادى القوات العراقية إلى التحرك بسرعة لتحرير الجانب الغربى من المدينة.