السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حارس الشرقية» يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: حزين لما آلت إليه الأمور داخل النادى

«حارس الشرقية» يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»:  حزين لما آلت إليه الأمور داخل النادى
«حارس الشرقية» يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: حزين لما آلت إليه الأمور داخل النادى




الشرقية - سمير سرى

الشرقية بلد الـ8 ملايين مواطن مصرى يشارك فريق كرة القدم الاول بها فى الدورى الممتاز هذا الموسم ولم يحقق طموحات شعب الشرقية، خاصة أنه لم يقدم النتائج المنتظرة منه التى ترضى طوح جماهيره وبات مهددا بالهبوط رغم دعم المحافظ والراعى ومجلس إدارة النادى، التقينا بحارس الفريق محمد مختار واجرينا معه هذا الحوار لمعرفة كافة أسباب تدهور النتائج ومستقبله مع الفريق وأمور أخرى فى السطور التالية.

■ فى البداية.. حدثنا عن مشوارك فى الملاعب !
_ بدأت مشوارى فى الملاعب سنة 1998 فى مشروع الموهوبين بنادى الشرقية ومنه انتقلت إلى مدرسة الكورة بالنادى الأهلى موسم 1999_2000 ، وبعدها تم تصعيدى لفريق الناشئين مواليد 1988 تحت قيادة الكابتن أسامة عرابى حتى تم تصعيدى للدرجة الأولى موسم 2005 وعمرى 16 سنة وكانت مسابقة كأس مصر موسم 2006 أول بطولة أحصل عليها مع النادى الأهلى وشاركت فى مباراة كهرباء طلخا والتى انتهت بفوز الأهلى 3/0 ، ثم حصلت على بطولتى للدورى العام موسمى 2009 و2010 ، وتم انضمامى للقائمة الإفريقية لدورى أبطال إفريقيا موسم 2010 والتى حصل عليها تحت قيادة المدير الفنى البرتغالى مانويل جوزيه، وبعدها تم انتقالى لفريق الجونة موسم 2011 لمدة موسم ثم فريق نجوم المستقبل لمدة موسمين ثم التحقت بنادى الأسيوطى لمدة موسم قبل أن يستقر بى الأمر بداية الموسم ووقعت لنادى الشرقية مقابل 600000 جنيه.
■ من هم أبرز مدربى حراس المرمى الذين تدربت معهم؟
_ تدربت مع عمالقة من مدربى حراس المرمى، أمثال أيمن بسيونى وإيهاب جلال واكرامى وأحمد ناجى وفكرى صالح وسيد السويركي، ولكن أدين بالفضل للكابتن إبراهيم عبدالعزيز.
■ ما هو الدافع وراء انتقالك للشرقية رغم تمسك مسئولى الأسيوطى بك؟
_أنا كنت أشعر بالراحة بتواجدى فى نادى الأسيوطى وكان هناك تمسك من مسئولى النادى وخاصة الحاج محمود الأسيوطى رئيس النادى، إلا أننى قررت الانتقال لنادى الشرقية باعتباره فريق بلدى ويلعب فى الدورى الممتاز وكانت هناك أزمة فى حراس المرمى بداية الموسم، ومن دافع أننى ابن البلد على أمل أن يكرمنى الله واستطيع أن افعل شىء كنوع من رد الجميل لبلدى وكذلك اسعاد جماهير الشرقية العريضة المحبة لكرة القدم.
■ من وجهة نظرك.. ما أسباب استبعادك المتكرر من قائمة الفريق فى المباريات؟
_ وجهة نظر فنية للمدير الفنى ويجب احترامها، وأنا لاعب محترف وجاهز بدنيا وفنيا للمشاركة فى أى وقت وتحت امر الجهاز الفني، وسأحاول أن أجتهد فى التدريبات وأبذل قصارى جهدى وسأصبر إلى أبعد الحدود والقتال فى الملعب هو طريقى فقط.
■ أرى انك تشعر بنوع من الحزن بداخلك..لماذا؟
_ أكيد أى لاعب لم يشارك فى المباريات سيشعر بالحزن والضيق بداخله، ولكن فى إطار الحزن الحميد الذى يصب فى مصلحة الفريق، ولكن لدى قدرة على تحويل هذا الأمر لطاقة إيجابية فى التدريبات للحصول على فرصة للمشاركة والتواجد فى المباريات لأفعل شيئًا لنفسى وللفريق.
■ هل لديك احساس أنك مظلوم والبعض لم يقدر تاريخك مع أندية كثيرة كالأهلى وتضحيتك بجزء من مستحقاتك من أجل الشرقية؟
_ اتشرف أنى متواجد مع نادى الشرقية وفريق بلدى فى المقام الأول، وأنا تنازلت عن جزء من مستحقاتى لدى نادى الأسيوطى كنوع من رد الجميل لبلدى وفضلها عليا وهذا واجب على أى لاعب شرقاوي، واكيد طموحى أن اشارك فى المباريات واكون متواجد مع الفريق.
■ تعرضت لحملة شرسة من بعض الجماهير بالرغم من أنك لم تشارك مع الفريق وتظهر قدراتك للحكم عليك...ما تعليقك؟
_ غيابى فترة عن اللعب مع فرق فى الدورى الممتاز هو ما جعل الجماهير تشكك فى قدراتى وهذا شىء متوقع ونابع من حب الجماهير وخوفها على الفريق، وانتظر فرصتى للمشاركة مع الفريق لإظهار قدراتى ومدى قدرتى على حراسة عرين فريق الشرقية وبعدها لهم الحكم فى النهاية، واتمنى عدم اطلاق الأحكام والتأكد مما يقال قبل ظهورى مع الفريق والملعب هو الفيصل فى النهاية.
■ كيف ترى الأجواء فى الشرقية؟
_ الأجواء غير صحية كرويًا نظرًا للخلافات والصراعات التى كانت تحيط بالفريق وبعض المشاكل التى واجهت الفريق فى بداية الموسم واستعجال الجماهير، ولكن بدأت هذة العقبات والمشاكل تزول تدريجيا ولابد أن تكون الجماهير داعمًا أساسيًا ومساند للفريق حتى تستقر الأمور داخل النادى وهذا ينعكس بالطبع على اللاعبين وأدائهم داخل الملعب وبالتالى تحسن النتائج حتى يستطيع الفريق البقاء فى الدورى.
■ هل من الممكن أن تفكر فى الرحيل من نادى الشرقية فى نهاية الموسم؟
_ أنا حاليًا مركز مع الفريق ولا أفكر فى أى شيء غير تقديم شيئ لنادى الشرقية، واتمنى أن يكون لى دور فعال من خلال المشاركة فى الفترة المقبلة حتى اقدم شيئ لبلدى والاطمئنان على بقاء الشرقية فى الدورى وبعدها سأقرر أم البقاء أو الرحيل.
■ ما هو تعليقك على الأحداث الأخيرة داخل النادى؟
- حزين لما آلت إليه الأمور فى الفترة الاخيرة داخل نادى الشرقية خاصة فى فترة التوقف الحالية والتى من المفترض أن تكون فترة تصحيح لكثير من الأمور الخاصة بالفريق ولكن ما يحدث فى الفترة الماضية يدعوا للحزن كمشجع شرقاوى قبل أن أكون لاعبا بالفريق وأتمنى من الجميع أن ينحى الخلافات جانبا وأن يتكاتف الجميع من أجل مصلحة النادى وحول هدف واحد هو بقاء الفريق فى الدورى الممتاز وإسعاد الجماهير الشرقاوية، وقد نجح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية الداعم دائما للفريق فى اقناع النائب أحمد أباظة راعى الفريق فى العدول عن قراراه بالإعتذار عن مهمته وتكملة رعايته للفريق، ولابد أن نبدأ التدريبات الجماعية فى أقصى سرعة بعدما حصل الفريق على راحة سلبية لمدة أسبوع بعد استقالة أعضاء الجهاز الفنى بالكامل، وكان اللاعبين قد وصلوا لمعدل لياقة جيدة خلال المعسكر الماضي.
وأؤكد أن جميع اللاعبين تعاهدوا على تقديم عروض جيدة خلال الدور الثانى من مسابقة الدورى لان الشرقية محافظة كبيرة ولا يليق بها أن تقبع فى مؤخرة الترتيب، وسنبذل قصارى جهدنا للوصول بعيدا فى مسابقة كأس مصر، متمنيا من الله أن يوفقنا فى إسعاد جماهير الشرقية العريضة.
■ ما هى فرص الشرقية فى البقاء فى الدورى الممتاز؟
_ الشرقية لديها فرص كبيرة فى البقاء فى الدورى بتكاتف الجميع سواء لاعبين أوجمهور أوراعى أومجلس إدارة، ولابد من انتهاز الفرص فى مباريات الدور التانى واعتبارها مباريات كئوس وعدم التفريط فى أى نقطة وهذا هو السبيل الوحيد لبقاء الشرقية فى الدوري.
■ هل غياب الجمهور له تأثير على نتائج الفريق؟
_ بالتأكيد.. الجمهور عامل أساسى فى اللعبة. أعتقد أن غيابه كان له تأثيرا سلبيًا على الفريق، وأتمنى أن يعود الجمهور مع بداية الدور الثانى لمؤازرة الفريق والشد من همم اللاعبين.
■ ما هى طموحاتك فى المستقبل؟
_ لدى طموحات ليس لها حدود ففى الوقت الحالى اطمح فى بقاء الشرقية فى الدورى وإضاء واسعاد جماهير الشرقية العاشقة لكرة القدم، وطموحى فى المستقبل هو الإنتقال لأحد الأندية الكبيرة فى الدورى الممتاز.