السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الدولار» سبب أزمة الأهلى مع «أحمد حمودى»

«الدولار» سبب أزمة الأهلى مع «أحمد حمودى»
«الدولار» سبب أزمة الأهلى مع «أحمد حمودى»




كتب - عمر عبدالحفيظ

 

 استطاع مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة المهندس محمود طاهر، أن يلبى رغبة واحتياجات المدير الفنى حسام البدرى، والذى طلب تدعيم الفريق خلال فترة الإنتقالات الشتوية، ونجح الأهلى فى إبرام صفقتين من العيار الثقيل، وهما عمرو بركات الجناح الأيمن لفريق ليرس البلجيكى، والإيفوارى سليمان كوليبالى، والذى وقع بشكل رسمى.
وبذلك يكون الأهلى قد أنجز ما يزيد على 90% من احتياجاته فى انتقالات الشتاء، ويبقى مكان فى القائمة، تركه المدير الفنى لاخر لحظة على أمل أن يتم حسم صفقة أحمد حمودى صانع ألعاب فريق الباطن السعودى.
وقال مصدر داخل الأهلى أن صفقة عمرو بركات، جعلت هناك ارتياحًا لدى الجهاز الفنى، بعد تأزم موقف أحمد حمودى فى إرتداء الفانلة الحمراء، وأكد المصدر على أن طمع حمودى أحد الأسباب الرئيسية فى تأجيل إنضمامه إلى الأهلى بشكل رسمى، على الرغم من الدخول فى مفاوضات رسمية معه.
وعرض الأهلى على حمودى 3 ملايين جنيه فى الموسم، إلا أن اللاعب طلب الحصول على قيمة عقده بالدولار وهو ما جاء بمثابة الصدمة للأهلى وتخطى الرقم الذى طلبه اللاعبال 4 ملايين جنيه فى الموسم خالصة الضرائب، وهو ما تسبب فى رفض الإدارة، والتى ترى أن شروط اللاعب المالية سوف تخلق فتنة داخل الأهلى.
وأكد حمودى للأهلى أنه قادر على إنهاء أزمته مع الباطن، وهو ما ترك مجالا للأهلى للتراجع خطوة إلى الخلف.
وفاضل الأهلى بين الثنائى محمود علاء مدافع وادى دجلة وأحمد سامى لاعب مصر المقاصة، وقطع مسئولو القلعة الحمراء خطوات كبيرة مع مدافع المقاصة من خلال الإتفاق معه على جميع التفاصيل خلال جلسة خاصة جمعت الأطراف الثلاثة « مسئول الأهلى واللاعب ووكيله المعروف عنه إنتماؤه للقلعة الحمراء»، إلا أن المقاصة طلبت تأجيل التفاوض مع اللاعب إلى إنتقالات الصيف، بناءا على رغبة المدير الفنى إيهاب جلال، وهو ما دفع الأهلى إلى التراجع خطوة إلى الخلف، وترك الباب مفتوحا لحين وصول هذا اللاعب الذى يجيد المشاركة فى أكثر من مركز سواء الظهير الأيمن أو قلب الدفاع أو لاعب الوسط المدافع الذى يعد المركز المفاضل له.
وكشف مصدر داخل الأهلى أن الاتجاه الأقوى إلى الان هو تأجيل التعاقد مع مدافع جديد إلى الصيف المقبل، وأن المدير الفنى حسام البدرى يسعى إلى التغلب على النقص العددى فى هذا المركز من خلال العناصر الموجودة مع الأهلى والتى تجيد اللعب فى أكثر من مركز وأبرزهم الثنائى أحمد فتحى ومحمد هانى.
 ومن ناحية أخرى أشاد حسام البدري، بصفقة الإيفوارى سليمانى كوليبالي، لاعب الفريق الجديد، والذى وقع على عقود انضمامه إلى النادى لمدة ثلاثة مواسم ونصف.
وقال البدرى، إن كوليبالى صفقة مهمة بالنسبة للأهلى، ويمثل إضافة قوية للفريق، كون اللاعب يملك مميزات فنية وبدنية جيدة للغاية.
وأضاف المدير الفنى للأهلي، إن كوليبالى لديه مرونة كبيرة فى اللعب بأكثر من مركز داخل الملعب، مشيرًا إلى أنه يمكنه اللعب كمهاجم صريح أو خلف المهاجمين.
وتمنى البدرى أن يقدم كوليبالى مع الأهلى مستوى جيد ويساعد مع زملائه فى تحقيق الفوز بكل البطولات خلال الفترة المقبلة.