الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نشاطات مكثفة لوزير التعليم العالى قبل التعديل الوزارى

نشاطات مكثفة لوزير التعليم العالى قبل التعديل الوزارى
نشاطات مكثفة لوزير التعليم العالى قبل التعديل الوزارى




كتبت ـ شيماء عدلى


حالة من النشاط والاجتماعات المتواصلة، تدور فى ديوان وزارة التعليم العالى خلال الأيام الماضية،  ترقبا لإعلان التعديل الوزارى،
من جانبه شهد هذا الاسبوع العديد من الفاعليات التى قام بها الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى، بدءا من ترأسه سلسة من الاجتماعات المتتالية وكان على رأسها رئاسته اجتماع اللجنة  التنفيذية الخاصة بمشروع تنمية الكوادر البشرية برئاسة وزير التعليم العالى والبحث العلمى وسفير دولة اليابان بمصر بحضور السيد مدير الهيئة اليابانية للتعاون الدولى.
وقد اقرت اللجنة اطلاق أول إعلان عن المنح الدراسية إلى اليابان فى درجة الدكتوراه فى المجالات  ذات الاولوية  لاحتياجات الدولة. على أن يتم الإعلان فى موقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات فى الأول من فبراير 2017، كذلك  التقى وزير التعليم العالي، بعدد من خريجى الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة  PLP، وذلك بمقر الوزارة.
من جانبه راس الشيحى مجلس الجامعات الخاصة والأهلية والذى أقر بتحويل الجامعة المصرية للتعليم الالكترونى الى جامعة أهلية
بجانب الموافقة على عدد من التعديلات فى دليل ضوابط انشاء الجامعات الأهلية والخاصة الجديد.
فى سياق متصل افتخرت الوزارة بمطالبة البرلمان وزارة  التعليم العالى بتعميم موازنتها المالية على جميع الوزارات، حيث عقدت مؤتمرا صحفيا  لتميز الخطة الموضوعة لديوان عام وزارة التعليم العالى،  والتى طلب البرلمان تعميمها على الوزارات الأخرى، بمقر الوزارة.