الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تعليم القاهرة تفرض إجراءات على ملء استمارات الثانوية.. والأهالى يستنجدون بالوزير

تعليم القاهرة  تفرض إجراءات على ملء استمارات الثانوية.. والأهالى يستنجدون بالوزير
تعليم القاهرة تفرض إجراءات على ملء استمارات الثانوية.. والأهالى يستنجدون بالوزير




كتب ـ بشير عبد الرءوف


أبدى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بمدارس القاهرة استياءهم من الإجراءات التى فرضتها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على أبنائهم لإتمام ملء الاستمارات الخاصة بالالتحاق بامتحانات الثانوية العامة.
قال أولياء الأمور المتزاحمين أمام مكاتب البريد لإتمام تلك الإجراءات إن المديرية فرضت عليهم استخراج بيان يفيد نجاح أبنائهم بالصف الثانى الثانوى، بالإضافة إلى الحوالات البريدية التى يتم دفعها.
وأشار أولياء الأمور أن تلك الإجراءات لا توجد فى أى مديرية تعليمية أخرى، وهو ما أكدته لهم الوزارة، عندما توجهوا لها بالشكوى، أملا فى التخفيف عن كاهلهم تلك المصروفات، وأن مسئولى الوزارة أكدوا لهم أن هذا الإجراء خاص بالمديرية ولا ارتباط للوزارة به.
وناشد أولياء الأمور فى القاهرة وزير التربية والتعليم التدخل لإلغاء تلك الإجراءات، خاصة أن الترتيب الطبيعى والمنطقى لأبنائهم النجاح فى الصف الثانى الثانوى، وإلا لما كانوا انتقلوا للثالث الثانوى، حيث تشملهم كشوف المدارس الملتحقين بها.
على جانب آخر أكد مصدر مسئول بمحافظة القاهرة على عدم أحقية الإدارات التعليمية فى ازدواجية المصروفات التى تقوم بتحصيلها المدارس الرسمية للغات من الطلاب المنقولين إليها، وقاموا بتسديد المصروفات فى مدارسهم السابقة، حيث إنه يتم التسديد لصالح وزارة واحدة ومدارس حكومية، لافتا إلى أن هذه المبالغ يتم توزيعها على مدرسى الأنشطة، وأن تصريحات مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فاطمة خضر، بشأن تلك المصروفات، بأن الخطأ على أولياء الأمور لدفعهم المصروفات غير منطقى، وتحميل أولياء الأمور نفقات إضافية.