الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تطبيق «البوكليت» على طلاب الثانوية الأزهرية

تطبيق «البوكليت» على طلاب الثانوية الأزهرية
تطبيق «البوكليت» على طلاب الثانوية الأزهرية




قرر الأزهر الشريف تطبيق نظام «البوكليت» العام الجارى على طلاب الثانوية الأزهرية، بعدما تم إجراء جميع التجارب من تدريب رؤساء اللجان والمراقبين على النماذج الجديدة لورقة الأسئلة.
وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أن الأزهر سيطبع نماذج الأسئلة الجديدة فى مطبعته، موضحا أنه يتبقى بعض الأمور الفنية، فيما يخص المظاريف، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد نماذج مختلفة للامتحانات داخل اللجنة للقضاء على التواصل بين الطلاب أو تسريب الأسئلة على صفحات التواصل الاجتماعى، موضحا أن الأسئلة ستكون موحدة ولكن بنماذج مختلفة.
وأضاف: «تأكدنا من تدريب المراقبين على نظام البوكليت، ورؤساء اللجان، وجلوس الطلاب سيكون له كيفية معينة وسنقوم بعمل برامج تدريبية وشرح عملى لرؤساء اللجان وتدريبهم عمليا لكيفية التعامل مع النظام الجديد.
من جانبه قال الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم بدء بث نماذج ورقة الأسئلة بدءا من شهر فبراير القادم، على بوابة الأزهر الشريف، لافتا إلى أن عدد طلاب الثانوية هذا العام 160 ألف طالب وطالبة تقريبا. وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أن لجان المشيخة التى تم إيفادها للمحافظات العام الماضى تمكنت من القضاء على الغش تماما وتسريب أوراق الأسئلة، لافتا إلى أنه سيتم عمل امتحانات تجريبية للطلاب، بدءا من الفصل الدراسى الثانى.