الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رينارد: فزنا على كوت ديفوار بالذكاء.. وليس لدينا ما نخسره

رينارد: فزنا على كوت ديفوار بالذكاء.. وليس لدينا ما نخسره
رينارد: فزنا على كوت ديفوار بالذكاء.. وليس لدينا ما نخسره




أبدى هيرفى رينارد، المدير الفنى للمنتخب المغربى، سعادته بالتأهل إلى الدور ربع النهائى من كأس الأمم الإفريقية المقامة بالجابون، مشيرا إلى أن الفريق سيلعب المباريات المقبلة بدون ضغوط.
وفاز منتخب الأسود على كوت ديفوار، بهدف فى الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة، لينهى دور المجموعات فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط، ويتأهل لملاقاة متصدر المجموعة الرابعة.
وقال رينارد، فى المؤتمر الصحفى «كان يجب أن نثق فى هذه المجموعة، رغم أن بعض اللاعبين تلقوا عدة انتقادات فى معسكر العين، كما تعرضت بدورى لانتقادات بسبب إبعادى أحد اللاعبين».
وأضاف المدير الفنى الفرنسى إن أرضية الملعب لم تساعد اللاعبين، حيث عانوا كثيرا من سوء حالتها خلال المباريات.
وتابع رينارد: «فنيا لم نكن جيدين والمنتخب الإيفوارى تحكم نوعا ما فى المباراة، لكننا تحلينا بالذكاء، وعرفنا كيف ننجح فى الفوز».
وواصل رينارد، الذى قاد منتخب الأفيال لتحقيق اللقب القارى فى النسخة الماضية، «أحترم المنتخب الإيفوارى، لكن بالنسبة لى وكمدرب للمغرب أنا سعيد بهذا الإنجاز، الذى تحقق بعد 13 عاما من الغياب عن الأدوار الإقصائية، الآن ستبدأ المنافسة من جديد وعلينا احترام كل الخصوم المقبلة».
وحول ما إذا كان يخطط للمنافسة على اللقب، قال «بصراحة عندما ترى منتخب السنغال فإن الشك يراودني، وكذا الكاميرون أو غانا، لكننا سنلعب بدون ضغط، وليس لدينا ما نخسره، نريد الذهاب إلى أبعد نقطة، وسنزعج الخصوم».