الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أساتذة يتطوعون لمساعدة الـ«سينجل مازر»

أساتذة يتطوعون لمساعدة الـ«سينجل مازر»
أساتذة يتطوعون لمساعدة الـ«سينجل مازر»




كتبت - أسماء قنديل


نشاط مكثف تقوم به نرمين أبو سالم مؤسسة جروب «سينجل مازر» خلال الشهر الجارى من أجل دعم حقوق المرأة المعيلة وأطفالها وتنمية مهاراتها وذلك من خلال تنظيم ورش العمل، وانضمام المتخصصين من الأطباء والمحامين والاستشاريين إلى الجروب لتقديم سبل الرعاية النفسية والصحية والمساندة المجتمعية للمرأة المُعيلة.
وتقول «نرمين أبو سالم» نظمنا ورشة عمل بعنوان «حياة أسرية أكثر استقرارا وأقل توترا» والتى حاضر فيها كل من: «أميرة نوار» استشارية علم النفس وموجهة معتمدة للتوجيه السلوكى الإيجابى للطفل والتى قدمت محاضرة حول تنشئة الطفل نفسيًا، والكاتبة علياء حسين مستشار تطوير الذات ومؤلفة كتاب بعنوان «مطلقة وأعول»، والكاتبة داليا البيه مؤلفة كتاب «اكتشف نفسك وكن سعيدًا» وهى مدربة البرمجة اللغوية العصبية وقدمت محاضرة بعنوان «كن سيد عقلك وتصالح مع الآخرين»، و«سارة فريد» مستشارة العلاقات الأسرية وكانت محاضرتها عن كيفية التعامل مع الضغوط والمشاعر السلبية وبناء الثقة بالنفس.
وتضيف «أبو سالم» بأنه انضم إلى أسرة الجروب عدد من الأساتذة والعلماء الأفاضل مثل: الدكتور  «عبد الحميد موافى» استشارى التقييم النفسى وأستاذ مشارك فى المركز الملكى السويدى لعلوم النفس بالسويد، وسيقدم استشارات ونصائح لعضوات الجروب بشكل تطوعى، من أجل مساعدة السيدات على حل مشكلاتهن وتربية أبنائهن بطريقة صحيحة، فضلا عن الرد عن الأسئلة والشكاوى.
وللإجابة عن الأسئلة الدينية التى تشغل بال الكثيرات، فقد انضم مؤخرًا للجروب الأستاذ «محمد رجب» الحاصل على ليسانس دراسات إسلامية بجامعة الأزهر ويعمل مدرسا لتدريس المواد الشرعية والعربية بالأزهر، وسيقوم بمساعدة السيدات على فهم واجبتهن وحقوقهن الأسرية، فضلا عن الإجابة عن جميع أسئلتهن خاصة فى النواحى الاجتماعية والأسرية.
ولم تنس نرمين حل مشاكل الأبناء والتى ستكون من اختصاص الدكتور «أحمد على» استشارى العلاقات الزوجية والأسرية، والذى تطوع فى الجروب لتقديم الاستشارات والنصائح للأمهات لمساعدتهن على تربية أبنائهن للوصول بهن إلى بر الأمان. بالإضافة إلى وجود فريق متخصص من المحامين المتطوعين فى الجروب لتقديم الاستشارات القانونية المجانية للسيدات.