الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 آلاف طن أسمدة شتوية تصل القليوبية.. والأولوية لمزارعى القمح

4 آلاف طن أسمدة شتوية تصل القليوبية.. والأولوية لمزارعى القمح
4 آلاف طن أسمدة شتوية تصل القليوبية.. والأولوية لمزارعى القمح




القليوبية ـ حنان عليوه


أعلن المهندس طه نعيم، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة القليوبية، توافر الأسمدة بجميع الجمعيات الزراعية على مستوى المحافظة، حيث تم الدفع بـ4 آلاف طن أسمدة شتوية جديدة، منوها إلى أن سماد النترات واليوريا أصبحت متوافرة الآن بعد تثبيت ارتفاع سعرهما بزيادة ألف جنيه للطن.
وقال وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية: إن المديرية أرسلت إلى وزارة الزراعة خطابا تطالبها خلاله بحصة جديدة من الأسمدة تصل إلى 12 ألف طن، وسيتم إعطاء الأولوية للمزارعين بمحصول القمح.
من ناحية أخرى افتتح أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، يرافقه النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأمين العام لاتحاد شباب من أجل مصر، وعبدالحكيم القاضى، رئيس مدينة طوخ، معرض للسلع الغذائية بميدان الحرازية بطوخ، الذى أقيم بالتنسيق مع جمعية من أجل مصر لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بتخفيضات هائلة لمواجهة موجة الغلاء.
شارك فى المعرض كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية على مستوى الجمهورية، حيث إن المعرض الأربعاء وسينتهى غدا السبت، ويتضمن تخفيضات هائلة على «السكر ـ الأرز ـ الزيوت بأنواعها المختلفة ـ منتجات الألبان ـ المنظفات بجميع أنواعها».
وقال بدوى: إن هذا المعرض يأتى فى إطار الدور الاجتماعى لجمعية من أجل مصر بهدف تخفيف العبء عن أهالينا البسطاء بدائرة طوخ، الذين يعانون من موجة الغلاء، حيث يتضمن المعروضات لأول مرة تخفيضات هائلة خاصة على السلع الاستراتيجية تقل عن مثيلتها فى الخارج بنحو 20 و30%.