صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

شركة القلعة تشارك فى استضافة الاجتماع السنوى للمركز الفرنسى للبحوث والدراسات لأول مرة فى مصر

27 يناير 2017



أعلنت اليوم شركة القلعة (كود البورصة المصرية CCAP.CA) – وهى شركة رائدة فى استثمارات الطاقة والبنية الأساسية بمصر وإفريقيا – عن مشاركتها فى استضافة الاجتماع السنوى الرابع الذى يجريه المركز الفرنسى للبحوث والدراسات Institute Choiseul، لتصنيف أبرز 100 شخصية قيادية بإفريقيا تحت سن 40 سنة ممن ساهموا فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية بأسواق القارة الإفريقية.
ومن المقرر أن يشهد الاجتماع السنوى مشاركة نحو 100 شخصية قيادية بارزة من 35 دولة إفريقية، إلى جانب مجموعة من كبار المسئولين السياسيين ومن بينهم اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق ومستشار الرئيس للمشروعات الوطنية، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار، بالإضافة إلى مجموعة من أبرز المستثمرين ورجال الأعمال المصريين.
 وفى هذا السياق أعرب هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، عن اعتزازه باستضافة القيادات الإفريقية الشابة لأول مرة فى مصر، مشيرًا إلى أن قائمة العام الجاري تعكس الإمكانات والطاقات الحقيقية التى تحظى بها إفريقيا. وأضاف الخازندار أنه يتطلع إلى تبادل المعرفة مع هذه القيادات الشابة من الرجال والنساء على مدار اليومين المقبلين، مع تسليط الضوء على برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى أطلقته مؤخرًا الحكومة المصرية وكذلك الفرص الاستثمارية الجديدة التى تطرحها السوق المصرية.
 تجدر الإشارة إلى فوز هشام الخازندار بتصنيف Choiseul لأبرز القادة الشباب بإفريقيا خلال عام 2014، وكذلك فوز كريم صادق العضو المنتدب لاستثمارات قطاع النقل بتصنيف عام 2015.
 ومن جانبه أوضح كريم صادق أن القارة الإفريقية ستتحول إلى أكبر مركز للقوى العاملة حول العالم بحلول عام 2040، وأن توظيف مثل هذه الإمكانات فى تعزيز نمو الأسواق الإفريقية، يتطلب إعادة تشكيل المشهد الاقتصادى من جانبنا باعتبارنا الجيل الجديد من القادة، شأننا شأن السادة الكرام الذين نستضيفهم اليوم.
 ومن المقرر أن يتضمن الاجتماع السنوى الذى تستمر فعالياته لمدة يومين، تنظيم غداء عمل تحت عنوان «الأعمال فى إفريقيا: إمكانات غير مستغلة»، وذلك بالاشتراك مع اتحاد الصناعات المصرية والغرفة التجارية الأمريكية فى مصر، وذلك بهدف التعارف والتواصل مع أبرز المستثمرين المصريين ومناقشة فرص الاستثمار الجذابة غير المستغلة بأسواق القارة السمراء.
 وتابع الخازندار إن الدعم الذى قدمته شركة القلعة لاستضافة وتنظيم الحدث البارز يعكس إيمانها بالطاقات والمهارات التي ينفرد بها شباب القارة الإفريقية ودورهم المحورى فى إحداث تغيير إيجابى بمستقبل أسواق المنطقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss