الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النصر الصوفى»: المجموعة الاقتصادية عبء على الدولة ولابد من تغييرها

«النصر الصوفى»: المجموعة الاقتصادية عبء على الدولة ولابد من تغييرها
«النصر الصوفى»: المجموعة الاقتصادية عبء على الدولة ولابد من تغييرها




كتب - إبراهيم جاب الله

طالب المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفى بعمل تغيير شامل للحقائب الوزارية المنوطة بتوفير النقد الأجنبى كالسياحة، والهجرة، وقطاع الأعمال العام، والصناعة، والاستثمار، بعد أن أصبحت عبء على الدولة.. وقال زايد إن الوزارات المعنية بتوفير النقد الأجنبى، كانت السبب فى تدهور قيمة الجنيه المصرى على مدار الأشهر الماضية، خصوصا بعدما فشلت فى البحث عن موارد جديدة لتوفير الدولار والعملات الأجنبية المختلفة بما لديه من مقومات تستطيع التصدى للأزمة الاقتصادية.. ولفت زايد إلى أنه يجب البحث عن حلول جديدة لتخفيف فاتورة الاستيراد التى وصلت لأكثر من 70% من احتياجاتنا، بتشجيع التصنيع وفتح الباب للمشروعات الصغيرة والوسيطة التى تعتبر قاطرة التنمية فى الكثير من البلدان وغزت بها الصين أسواق ودول شرق آسيا العالم.
وأكد زايد أن المواطنين يعانون منذ تعويم الجنيه المصرى من غلاء الأسعار التى تضاعفت أكثر من مرة، وكذلك أثقلت عليهم حكومة شريف إسماعيل بقانون الخدمة المدنية الجديد وقانون الضريبة على القيمة المضافة، وهو ما يتطلب اختيار حكومة تقف بجانب المواطنين وتعمل على رفع دخولهم المعيشية وتضبط أسعار السلع والخدمات التى فاقت كل الوصف.
وشدد على ضرورة أن تعمل الحكومة الجديدة بعد الإعلان عنها على تنمية المشروعات الصغيرة، مؤكدا أنها قاطرة التنمية فى كل بلدان العالم، وكانت سببا فى أن تتربع الصين على قائمة الدول الاقتصادية الكبرى.